الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

نظام جديد لألعاب الفيديوية يتيح للمشاركين الظهور على الشاشة
* إبراهيم الماجد
في خطوة تهدف لتعزيز تفوقها في مجال ألعاب الكمبيوتر الترفيهية، أعلنت «سوني كمبيوتر إنترتيمنت» Sony Computer Entertainment عن إطلاقها لأحدث التقنيات المتطورة في عالم الألعاب والمتمثلة في نظام «آي توي» Eye Toy. ويمثل نظام«آي توي» بداية لحقبة جديدة من أنظمة منصات الألعاب «الكونسول» Console وتحولا كبيرا من نظام الألعاب التقليدية التي تعتمد على لوحة المفاتيح والمسلاة Joystick إلى نظام متطور يعتمد على القدرة الحركية للجسم.
ويعتبر نظام ألعاب «آي توي» تجربة حقيقية وجديدة كليا في عالم ألعاب الفيديو سيما أنه غاية في السهولة والسرعة في الاستخدام. فما على اللاعب سوى أن يثبت آلة التصوير الفيديوية الصغيرة فوق جهاز التلفزيون أو تحته ويربطها بمحطة الألعاب «بلاي ستايشن 2» PlayStation 2. وحالما يتم الربط بمحطة الألعاب «بلاي ستايشن 2» بمقبس «يو أس بي» USB العائد لآلة التصوير والخاص بنظام«آي توي» فسوف يظهر اللاعب على الشاشة كعنصر هام في اللعبة وكإحدى شخصياتها الأساسية.
وبذلك يتمكن اللاعب من المشاركة بالقيام بعدد كبير من الحركات بيديه ورجليه أو بأي جزء من أجزاء جسمه. وقد صممت مجموعة «آي توي: بلاي» EyeToy: Play خصيصا لنظام الألعاب الجديد«آي توي» حيث إنها تتكون من 12 لعبة كل واحدة منها تتسم بالبساطة والتشويق في طريقة اللعب. وتكون «سوني» قد وفرت نظاما متطورا للتسلية يتناسب مع مختلف الرغبات والأعمار. ومن ألعاب «آي توي»:
لعبة «كونغ فو» Kung Fu التي يستخدم فيها اللاعب حركات الفنون القتالية لمواجهة الخصوم الذين يتحركون في كافة الاتجاهات.
لعبة «كيبس أب» Keeps Up وتتمثل في عملية الإبقاء على الكرة في الهواء بصورة مستمرة بضربها بالرأس على الرغم من العراقيل والأشخاص الذين يصادفهم اللاعب.
لعبة «بوكسينغ تشامب»Boxing Chump وهي لعبة ملاكمة يجب على اللاعب أن يحصل فيها على «بيغ روبو برو» Big Robo Bro وأن يحاول تفادي لكمات الخصوم بالبقاء بحالة حراك متواصل حتى لا يكون هدفا سهلا للكمات الخصوم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved