الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

سوني تقدم نسخة الإنتاج من البلاي ستيشن إكس

ضمن فعاليات معرض «سيتيك» الياباني قدمت سوني النسخة النهائية من جهاز الترفيه المتكامل البلاي ستيشن إكس PSX النسخة المعدلة بالكامل من جهاز سوني بلايستيشن الثاني والقادم ضمن مجموعة المسرح المنزلي من سوني.
الجهاز قدم بحلته النهائية بفئتين الفئة الأولى DESR5000 تتميز بقرص صلب تبلغ سعته التخزينية 160 غيغابايت وبسعر 450 دولاراً أمريكاً تقريبا والفئة الثانية DESR7000 مع قرص صلب بسعة 250 جيغابايت وبسعر 500 دولار أمريكي تقريباً.
البلاي ستيشن اكس PSX يتمكن من تشغيل كافة العاب البلاي ستيشن الأول والثاني دون مشاكل، الجهاز قادر على تشغيل أقراص الأفلام الرقمية DVD ضمن خيارات مفتوحة، بالإضافة إلى إمكانيات خارقة جديدة مثل وجود مستقبل محطات رقمي (ديجيتال ريسيفر) في قلب الجهاز تمكنه من عرض المحطات التلفزيونية والجهاز قادر أيضا على التسجيل المباشر للبرامج التلفزيونية على قرص فيديو رقمي قابل لإعادة الكتابة DVDR ولبرنامجين في الوقت نفسه أيضاً، أو التسجيل الفوري على القرص الصلب.
ومن المميزات الجديدة في النسخة النهائية منفذ الارتباط بالكاميرات الرقمية حيث يمكن تخزين كافة الصور الرقمية وعرضها على شاشة التلفزيون وعمل مونتاج بسيط لها أو عرضها كشريط متتال.
هذا بالإضافة إلى أن سوني زودت الجهاز بمودم ارتباط داخلي وبرنامج تصفح خاص يوفر آخر الأخبار وعروض الألعاب مباشرة من موقع سوني على الإنترنت ويعرضها على الشاشة بشكل تلقائي ويحوي الجهاز متصفح داخلي متميز للتحكم بكل وظائف الجهاز، سوني قدمت جهاز تحكم من بعد مع الجهاز، بالإضافة إلى باقة ملونة من ثلاثة ألوان (الأزرق، الأحمر، الأصفر).
سوني للكمبيوتر والتسلية أكدت على أن الجهاز سيباع بشكل منفصل ضمن منتجاتها مع البلاي ستيشن الثاني والبلاي ستيشن الأول وسيباع الجهاز أيضا ضمن مجموعة سوني للترفيه المنزلي المتكاملة.
الجدير ذكره أن فكرة الجهاز ترجع لكين كوتراجي مصمم أجهزة البلاي ستيشن الأول والثاني والذي أكد أن الجهاز سيكون بلا منافس جهاز الترفيه السينمائي المتكامل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved