الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

تساؤلات تقنية
حفظ نتائج البحث عن الملفات في الجهاز الخاص بك

* س كيف يتم حفظ نتائج البحث عن الملفات؟
ج إذا كان هناك ملفات معيّنة تكرر البحث عنها بين الحين والآخر فانه من الأفضل حفظ نتائج البحث وتنفيذها بأقل جهود عن طريق اتباع الأتي:
قم بالبحث عن ملفاتك بالطرق العادية عن طريق الضغط على مفتاح النوافذ «الموجود بين مفتاحي ألت Alt وكنترول Ctrl في لوحة المفاتيح» مع حرف F أو اضغط على المفتاح F3.
إذهب إلى ملف File ثم احفظ البحث وستتم عملية الحفظ على شكل رمز «أيقونة» على سطح المكتب تشبه المجلد وبمجرد فتح هذا الرمز يتم تطبيق البحث أي انك ستحصل على أحدث نتائج للبحث في حالة إضافة أي ملفات تنطبق عليها شروط البحث.
نتيجة البحث عبر المواقع أكثر دقة
* س كيف تكون نتيجة البحث عبر المواقع أكثر دقة وبعيدة عن العموميات؟
ج ابحث فقط من خلال عناوين الصفحات Titles Of Web Pages. ويتم ذلك بوضع كلمة عنوان Title أمام موضوع البحث على سبيل المثال لنفترض انك تبحث عن مواقع ألعاب مجانية Free Games. تضع كلمة عنوان Title أمام كلمة ألعاب مجانية في صندوق البحث على النحو التالي Title: Free Games اغلب أدوات البحث مثل Hotbot وInfoseek وAltavista تستخدم كلمة Title بينما يوضع حرفT فقط في Yahoo.
حفظ تقرير إعدادات الأجهزة
* س عادة ما نسمع انه من الأفضل حفظ نسخة من إعدادات الأجهزة Settings Hardware على شكل تقرير مطبوع والسؤال كيف تتم تلك العملية؟
ج نعم ينصح بحفظ نسخة من اعدادات الأجهزة Hardware Settings على شكل تقرير مطبوع مع ضرورة الاحتفاظ بذلك التقرير في مكان آمن يسهل الرجوع إليه عند حدوث أي خطأ في الجهاز لأي سبب كان.
باتباع الأتي :
من سطح المكتب اضغط بالزر الأيمن للفأرة على رمز «ايقونة» جهاز الكمبيوتر RightClick On The My Computer Icon اختر خصائص Properties من القائمة التي تظهر أمامك، ثم اختر إدارة الأجهزة Device Manager ثم اضغط على طباعة Print.
مصطلح واب WAP
* س ماذا يعني المصطلح WAP ؟
جWAP هي الحروف الأولى من Wireless Application Protocol وهو عبارة عن برنامج اشتهر مؤخراً كمعيار أو مقياس Standard للوصول السريع لشبكة الانترنت عبر الهواتف المحمولة «الجوال» Cell Phones حيث يوجد عدة إصدارات من البرنامج لعل من أشهرها هو WML وهو إصدار HTML يقوم بعملية ضغط المعلومات الكثيرة الصادرة من مواقع الشبكة العنكبوتية Web إلى شاشة الهواتف المحمولة LCDphone screen.
فتح ملفات البرامج التي
تم جلبها تلقائياً
* س كيف يتم فتح ملفات البرامج التي تم جلبها Downloaded تلقائياً؟
ج يمكنكم جعل النوافذ 98 تقوم بعملية فتح الملفات البرامج التي تم جلبها Downloaded تلقائياً عند انتهاء علمية الجلب وذلك يريحك من مشكلة فتح الملفات بنفسك. ولعمل ذلك اتبع الأتي:
ابدأ Start ثم إعدادات Settings ثم خيارات المجلد FolderOptions اضغط على تبويب أنواع الملفات File Types tab من القائمة اختر الملف الذي تبحث عنه، ثم اضغط على تحرير Edit اختر فتح الملف عند انتهاء عملية الجلب Check the Confirm Open After Downloadbox ثم موافق OK، مع ضرورة التأكيد على حسن اختيار أنواع الملفات كما يجب الحذر من موضع انتشار الفيروسات خاصة الماكرو Macro Viruses منها والذي يأتي مصاحباً لملفات للكثير من الملفات في الوقت الحاضر.
إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة
OnScreen Keyboard
تتيح لكم أغلب إصدارات النوافذ Windows إمكانية إظهار لوحة المفاتيح على الشاشة وذلك لمن ليس لديه لوحة مفاتيح معربة مثلا وتتم عملية العرض بإتباع الخطوات التالية:
ابدأ Start ثم برامج Programs ثم برامج ملحقة Accessories ثم Accessibility ثم OnScreen Keyboard بعد عرض لوحة المفاتيح يمكن التحكم في نوع وشكل وخط لوحة المفاتيح من خلال القوائم التي تظهر مع لوحة المفاتيح من خلال ملف و لوحة المفاتيح لعرض لوحة قياسية أو محسنة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved