الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

شركة انتل لصناعة المعالجة تحل تحديات الترانزيستور

أعلنت شركة انتل لصناعة المعالجات في الحاسبات الشخصية PC عن تقنية جديدة ستحل التحديات التي وضعها الترانزيستور Transistor والذي سيجعل المعالجات قادرة على العمل بسرعة تقاس بالترابايت بدلا من البليون، والتي ستصبح جاهزة للاستعمال في العام 2007. وإضافة إلى السرعة العالمية في المعالجة، تقدم التقنية الجديدة حلولا لمشكلة استهلاك الطاقة والحرارة. من ناحية أخرى تبحث شركة انتل مع شركات الهواتف النقالة من مقدمي خدماتها إمكانية تطوير تقنية تساعد في التحكم في إدارة الأجهزة المنزلية عن بعد، حيث وقَّعت الشركة مع شركة www.zen sys.com وشركة www.upnp.org على تطويرالنظام الذي من المتوقع أن يكون سهل الاستعمال ويستغل تقنيات الوسائط المتعددة.
إصدار جديد من نظام تشغيل أجهزة الماكنتوش
طرحت شركة ابل الإصدار الجديد من نظام تشغل أجهزة الماكنتوش الذي يحمل الرقم Mac OS X 10 ،3 وأعطي اسم Panther ويعني الجوكر، وأهم تحسين طرأ على النظام الجوكر هو زيادة التوافقية مع نظام التشغيل Windows للشبكات وخدمة جديدة أطلق عليها Expos وهي تتيح إمكانية فتح العديد من النوافذ في وقت واحد.
موقع Ask Jeeves يقدم خدمات تنافسية جديدة
في محاولة لملاحقة منافسية وهما جوجل google.com وياهو !Yahoo نجح موقعAsk.com أو Ask Jeeves في إضافة خدمة البحث عن المنتجات ضمن قائمة المواد التي يمكن البحث عنها في ذلك الموقع.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved