الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

76 % من المستخدمين يلجئون إلى برامج أخرى
ارتفاع معدلات استخدام الإنترنت بدون برامج التصفح
أثبتت أحدث الدراسات أن الدخول على الإنترنت لم يعد قاصراً على متصفح الويب فقط، وذلك بعد زيادة عدد المستخدمين الذين يدخلون على الإنترنت باستخدام تطبيقات أخرى، ووفقا لدراسة حديثة أجراها معهد (نيلسن نت راتيج)، فإن ثلاثة من بين كل أربعة (76%) مستخدمين للإنترنت سواء في المنزل أو في العمل في الولايات المتحدة يستخدمون تطبيقات إنترنت أخرى غير المتصفح. وتعد برامج مثل (ميديا بلاير) وبرامج التخاطب الفوري (ماسينجر) وبرامج المشاركة في الملفات أكثر تطبيقات الانترنت استخداما.
وتعكس هذه الأرقام زيادة عدد التطبيقات التي بها خاصية الدخول على الانترنت وزيادة عدد الوصلات الدائمة فائقة السرعة والتي تسمح بزيادة كمية نقل البيانات bandwidth بتكلفة ثابتة. وقد اكتشفت الدراسة أن إجمالي عدد مستخدمي الانترنت الذين لا يستخدمون المتصفح نهائيا ويعتمدون على تطبيقات أخرى غيره لدخول الانترنت قد بلغ 106 مليون مستخدم خلال نوفمبر 2003 بزيادة قدرها 11 % عن نفس الفترة من العام الماضي.
ويمضي مستخدمو الإنترنت معدلا قدره ثلاث ساعات و37 دقيقة شهريا في استخدام تطبيقات الانترنت واكتشفت الدراسة أن اكثر خمس تطبيقات مستخدمة في الدخول على الانترنت هي ويندوز ميديا بلاير Windows Media Player و أمريكا أون لاين ماسينجر AOL Instant Messenger و ياهو ماسينجر Yahoo Messenger و ام اس ان ماسينجر MSN Messenger وريال بلاير Real Player. ومن بين هذه التطبيقات الخمسة يأتي ويندوز ميديا بلاير في المرتبة الأولى حيث بلغ عدد مستخدميه 34 % من إجمالي مستخدمي التطبيقات الخمسة.
يليه أمريكا أون لاين ماسينجر بنسبة 20 % ثم ريال بلاير بنسبة 20 % أيضا، ثم ام اس ان ماسينجر بنسبة 19 % وأخيرا ياهو ماسينجر بنسبة 12 %.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved