الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

دليل البرامج
بندر العتيبي

اسم البرنامج: html Zip
وظيفة البرنامج
يقوم هذا البرنامج بضغط وتقليل وثائق الاتش تي ام ال «html» بنسبة تصل إلى 70% بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء في لغة تصميم الصفحة وبالتالي يساعد زائر الموقع في الدخول سريعا للموقع.
حجم البرنامج : 270 كيلو بايت
رقم النسخة : 06.1
سعر الشراء : 95.24 دولاراً
البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك «أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا، وتلقى دعما فنيا»
الموقع الرئيسي للبرنامج :
http://www.htmlzip.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.htmlzip.com/files/ htmlzip.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 يظهر ضمن هذا الخيار مسار ملف ملفات الاتش تي ام الـ «html» المصدر وبعد ضغطه وتعديله.
2 source and Destination: وتعني المصدر والوجهة حيث تقوم من خلال هذا الخيار بتحديد مسار وموقع ملف الهتمل في جهازك بالإضافة إلى الملف بعد تعديله وإضافة حرف معين على سبيل المثال للتعريف بالملف الجديد.
3 Options : خيارات البرنامج ومنها يمكنك إزالة المساحات الفارغة ولإخفاء المصدر تحت متصفح النيتسكاب نافيجيتور «Netscape Navigator» بالإضافة إلى الاحتفاظ بمواصفات الميتا والعنوان مما يساعد في البحث.
4 About : معلومات عن البرنامج ومنها موقعه على شبكة الانترنت وموقع الدعم الفني الخاص بالبرنامج بالإضافة إلى إمكانية تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة كما يمكنك التعرف على رقم الإصدار الخاص بالبرنامج.
5 من خلال هـذا الخيار يمكنــك البدء بتقليل وضغط حجم ملف الهتمل «html»ومشـاهدة حجم الملف كما يمكنك معاينة الملف قبل وبعد الضغط.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الانترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فانه يمكنك البدء بتصحيح بعض الأخطاء وتقليل حجم ملفات الاتش تي ام الـ«html» وذلك بكل سهولة من خلال واجهة البرنامج التي يبدو التعامل معها سهلا وبسيطا حيث يمكنك البدء بتحديد مسار الملف الذي ترغب في ضغطه وتقليل حجمه بواسطة الخيار رقم «2» وهو «source and Destination» حيث تقوم بتحديد المصدر من خلال «source file» والوجهة «Destination file» وتحديدا من خلال «Select» كما يمكنك إضافة بعض التمييز للملف الجديد بعد تعديله من خلال «Add»
وعلى سبيل المثــال كما هـو موجود في الصورة المرفقة قمنا باختيار الافتراضي «z» سواء كان التعديل مع بداية اسم الملف «to start» أو في نهاية الملف« end to».
وللبدء بضغط حجم الملف وتقليل حجمه وتصحيح الأخطاء فمن خلال الخيار رقم «5» وتحديدا من خلال الخيار «Compress» حيث سيظهر لديك حجم الملف بعد ضغطه من خلال «Size» وحجم الملف الذي قام بضغطه «Packed size» ونسبة تقليل حجم الملف «Compression» ولمشاهدة الملف الأصلي ومعاينته فمن خلال قائمة الخيارات «Preview» وتحديدا «Original» ومعاينة الملف بعد ضغطه وتقليل حجمه فمن خلال «Compressed».
وللوصول إلى خيارات البرنامج فمن خلال الخيار رقم «3» وهو «Options» حيث يمكنك إزالة المساحات الفارغة «Remove space and control symbols» ولإخفاء المصدر تحت متصفح النيتسكاب نافيجيتور «Netscape Navigator » بالإضافة إلى الاحتفاظ بمواصفات الميتا والعنوان مما يساعد في البحث.
وإذا رغبت في التعرف على بعض المعلومات عن البرنامج فمن خلال الخيار رقم «4» وهو «About»حيث يمكنك التعرف على رقم الإصدارة وموقـع البرنـامج على شـبكة الانترنت وموقع الدعم الــفني الخاص بالبرنـامج كما يمكنك تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة من خلال Enter reg code».
prog@suhuf.net.sa
***
اسم البرنامج
Audio Recorder Deluxe
وظيفة البرنامج: يقوم هذا البرنامج المميز بتسجيل الملفات الصوتية من الإنترنت مباشرة وإمكانية حفظها في جهازك بالأنساق التالية: .WAV, .MP3, .WMA كما يمكنك إضافة المزيد من التأثيرات الصوتية على الملفات مثل الصدى والتشويش والتكرار وغيرها.
حجم البرنامج: 70.2 ميغا بايت.
رقم النسخة:2.2.
سعر الشراء: 59.29 دولار.
البرنامج متوافق مع:
Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا، وتلقى دعما فنيا).
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.audiorecorder.net
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة:
http://www.audiorecorder.net/ardsetup.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 مجموعة من القوائم تساعدك في أداء الكثير من المهام قبل وأثناء وبعد تسجيل الملف الصوتي منها البدء بتسجيل الملف الصوتي وإيقافه مؤقتا ودائما كما يمكنك التعديل على الملف الصوتي والحصول على المزيد من التأثيرات الصوتية مثل الصدى والتشويش والتكرار وغيرها.
2 Output File: يظهر ضمن هذا الخيار مسار الملف في جهازك الذي سيقوم البرنامج بحفظه عند البدء باختيار الملف الصوتي من الإنترنت.
3 Change: لتعديل وتغير مسار الملف الصوتي بعد تسجيله وحفظه بجهازك.
4 Browse: الوصول مباشرة إلى ملفات البرنامج من خلال هذا الخيار.
5 Option: خيارات البرنامج ومنها يمكنك اختيار نسق التسجيل تلقائيا.
6 Schedule: جدولة المهام حيث يمكنك تحديد أوقات معينة لبدء وإنهاء التسجيل.
7 Help: الملف المساعد للبرنامج حيث يمكنك الحصول على تعليمات تشغيل البرنامج من خلال هذا الخيار مع الصور التوضيحية.
8 Register: تسجيل البرنامج والحصول على نسخة مرخصة حيث يمكنك الحصول على (40 ثانية تسجيل فقط) قبل تسجيل البرنامج من خلال وضع الكود الخاص به في هذا الخيار.
كما يمكنك من خلال نفس الخيار الوصول إلى صفحة البرنامج على شبكة الإنترنت.
9 Close: إنهاء وإغلاق البرنامج.
طريقة عمل البرنامج
من خلال واجهة البرنامج الرئيسية يتضح أن البرنامج سهل التعامل فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فإنه يمكنك البدء بتسجيل المقاطع الصوتية التي تقوم بتشغيلها في جهازك أو الاستماع إليها من خلال الإنترنت حيث تقوم أولا بالاستماع إلى الملف الصوتي الذي ترغب في تسجيله وبعد التأكد من الملف الصوتي ومدى ملاءمته لاختياراتك فإنه يمكنك البدء بتسجيل الملف الصوتي من خلال مجموعة القائمة التي يمثلها الخيار رقم (1) وتحديدا في يسار القائمة ذي العلامة الدائرية (StartRecording) ولإيقاف التسجيل مؤقتا فمن خلال (Pause Recording) ولإيقاف التسجيل نهائيا فمن خلال (Stop Recording) كما يمكنك التعديل في الملف الصوتي الذي قمت بحفظه في جهازك من خلال (Play and edit Recording) ومنها تظهر لديك قائمة جديدة يمكنك من خلالها إضافة مزيد من التأثيرات على ملفك الصوتي ومنها الصدى والتشويش والتكرار وغيرها كما يمكنك الاستفادة من هذه الميزة للتعديل في ملفات سابقة لديك بجهازك وربطها مع البعض ولتعديل حجم الصوت فمن خلال (Record volume control) وكافة الخيارات السابقة تجدها ضمن الخيار رقم (1) ولمعرفة مسار الملف الذي تريد حفظه بجهازك فمن خلال الخيار رقم (2) وهو (Output File) وإذا رغبت في تعديله لاحقا فمن خلال الخيار رقم (3) وهو (Change) حيث سيظهر لديك مربع حوار يطلب منك تحديد حفظ الملفات الصوتية بجهازك وإذا رغبت في الوصول السريع لملفات البرنامج فمن خلال هذا الخيار رقم (4) وهو (Browse)، أما إذا رغبت في التعرف على خيارات البرنامج فمن خلال الخيار رقم (5) وهو (Option)، حيث يمكنك تحديد نسق الملف الصوتي الذي ترغب في حفظه تلقائيا دون التعديل في كل مرة تقوم فيها بالحفظ بالإضافة إلى خيارات كرت الصوت لديك والتعديل عليها بما يناسبك وإذا رغبت في إبقائه على الوضع الافتراضي فمن خلال (Default) كما يوفرالبرنامج خاصية جدولة المهام التي يمكنك من خلالها تحديد أوقات معينة لتسجيل الملفات الصوتية من خلال الخيار رقم (6) وهو (Schedule) وللوصول إلى الملف المساعد للبرنامج للحصول على تعليمات تشغيل البرنامج مع الصور التوضيحية فمن خلال الخيار رقم (7) وهو (Help)، أما إذا رغبت في تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة والاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها فمن خلال الخياررقم (8) وهو (Register) حيث يمكنك في الوقت الحالي قبل تسجيل البرنامج الحصول على مدة تسجيل لا تتجاوز (40 ثانية).
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط:
http://www.audiorecorder.net/tutorial.htm

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved