الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

شركة سيسكو تتوسع في نظام التحويل الإلكتروني
Ethernet

إعداد: أميمة كامل:
تقوم حاليا شركة سيسكو سيستمز، وهي الشركة الرائدة في نظام التحويل الإلكتروني Ethernet للشركات، بإضافة منتجات وخصائص جديدة لمجموعة منتجاتها التي تجعل من هذه التكنولوجية اكثر جاذبية للسوق الجديد للشركات المزودة للخدمة.
فقد أعلنت الشركة عن إضافة منتجها الجديد Catalyst 3750 مع عدد من تحسينات على جهاز التحويل لديها 7600 من خلال مفاتيح تحويل Catalyst 6500 و Ethernet 4500، وبمفردها، فإن هذه التحسينات والإضافات على المنتج ليست مثيرة للغاية، ولكن إجمالا، تعبر عن التزام شركة سيسكو المستمر تجاه Ethernet في شبكة الشركات المزودة للخدمة.
خدمة العواصم
وقد اصبح نظام Ethernet المقياس الحقيقي في هذا المجال، وذلك لأن كل شركة تقريبا على معرفة بواجهة العمل من خلال هذا النظام، ونتيجة لذلك فإن المعايير تم تحديدها بشكل جيد والمنتجات رخيصة، وحاليا، يقوم معظم المزودين للخدمةباستخدام تكنولوجية يطلق عليها SONET/SDH (الشبكة البصرية المتزامنة/السلم الهرمي الرقمي المتزامنة) لنقل الحركة ضمن نطاق مناطق العواصم، إلا ان هذه التكنولوجية التي تم تطويرها للنقل الصوتي لا تعمل على نقل حركة بروتوكول الإنترنت بشكل فعال، كما أن معدات SONET/SDH اكثر تكلفة عن معظم أجهزة Ethernet.
وحتى الآن، فإن انتشار أجهزة Ethernet التي تستخدم في العاصمة بطيء وخاصة في الولايات المتحدة، إلا أن المحللين يتوقعون أن يشهد تحسناً خلال السنوات القليلة القادمة، وطبقا لدراسة حديثة نشرتها شركة «انفوتكنيكس للابحاث» سوف يتم صرف اكثر من 24 بليون دولار في جميع أنحاء العالم على تكنولوجية Ethernet في شبكات العواصم بين عام 2003 و2007.
وتعتقد شركة الأبحاث انه خلال العشر سنوات القادمة، سوف تشكل Ethernet جزءا أكبر من المصروفات الرأسمالية للعواصم، وبالنسبة لشركة سيسكو، وهي المورد الرئيسي لأجهزة Ethernet للشركات، فإنها تتوسع في سلسلة منتجاتها من أجهزة Ethernet لكي تلبي الطلب المتزايد في هذا المجال.
ربط المواقع المختلفة
ومن ناحية أخرى فإن جهاز Catalyst 3750 الجديد هو نظام تحويل ذو تهيئة ثابتة لمواقع العملاء على شبكة الإنترنت، وابتداء من سعر 6000 دولار، فإن هذا النظام التحويلي تم تصميمه لمساعدة تزويد خدمات الشبكات الخاصة للمستهلكين من الشركات والربط بشبكة ناقلة عبر نظام Ethernet.
كما قامت شركة سيسكو أيضا بطرح وحدة عمل جديدة يمكن استخدامها في نظام تحويل7600 وCatalyst 6500، وفي النهاية قامت سيسكو بالتوسع في دعم المقياس الجيد الذي يعرب بخدمة شبكة المنطقة المحلية الخاصة VPLS في نظامها Catalyst 450،ومن الجدير بالذكر أن VPLS هي تكنولوجية تسمح للشركات بربط المكاتب بالمواقع المختلفة، بغض النظر من المسافة بينها، وكأنها من نفس شبكة المنطقة المحلية،كما تقوم الشركة أيضا بعرض خاصية VPLS على جهاز تحويل 7600 و مفتاح تحويل6500.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved