الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

مبيعات الهواتف المجهزة بكاميرات تدعم نتائج سوني أريكسون
في تحد لتوقعات المحللين، حققت سوني اريكسون المصنعة للهواتف النقالة أرباحا قوية في الربع الرابع من السنة الماضية، دعمها جزئيا خط إنتاجها الجديد من الهواتف المزودة بكاميرات وعرض قوي لها في آسيا.
وقد حققت الشركة التي يقع مقرها في لندن أرباحا بلغت 43 مليون يورو (3.52 مليون دولار) في الربع المنتهي من 31 ديسمبر، مقابل خسارة بلغت 69 مليون يورو في السنة الماضية، وقد توقع المحللون أرباحا تبلغ 32 مليون يورو (9.38 مليون دولار).
ومما يذكر أن هذا هو الربع الثاني على التوالي الذي تحقق فيه يه سوني اريكسون أرباحا حيث كانت تخسر باستمرار منذ تأسيسها في عام 2001.
فقد صعدت المبيعات إلى 4.1 بليون يورو (7.1 بليون دولار) مقارنة بـ 1.2 بليون يورو في العام السابق، وبالنسبة لعام 2003 بالكامل، حققت الشركة خسارة اقــل تبلغ 86 مليون يورو (7.104 مليون دولار) مقــارنة بـ 291 مليــون يـــورو في عام2002.
وقـد بلغ إجمـالي مبيعات السنة حوالي 7.4 بلايين يـورو (7.5 بلايين دولار) وهـو اكـثر قليـلا عن عام 2002 بحوالي 2.4 بلايين يورو.
وتكبدت الشركة 9 ملايين يورو (9.10 ملايين) كنفقات لإعادة الهيكلة، وذلك بسبب قرار للتوقف في إنتاج الهواتف العاملة وفقا لمقياس CDMA لـسـوق أمريكا الشمالية وحذف 500 وظيـفة أبحاث وتطوير في الولايات المتحدة وألمانيا.
ومن ناحية أخرى ذكرت سوني اريكسون أنباء عن تحسن مستمر في اليابان، حيث طرحت هناك عدة موديلات جديدة من الهواتف النقالة، وتشمل الهواتف التي تدعم الكاميرات المبيتة فيها، كما أضافت الشركة أنها استفادت من اهتمام المستهلك بخط إنتاجها الجديد من الهواتف النقالة بتصميم صدفة المحار، بما في ذلك موديلZ600 و Z200 بالإضافة إلى زيادة في مبيعات سلسلة هواتفها النقالة T610، أماالهواتف النقالة التي يتم بيعها في جميع أنحاء العالم، فقد تم طرحها أثناء الربع الأخير من العام وتتميز بشاشات ملونة وكاميرات وخصائص للترفيه.
وقد قررت الشركة، وهي مشروع مشترك تملكه شركة ال ام اريكسون السويدية وشركةسوني اليابانية، التركيز على الهواتف النقالة التي تستخدم GSM أو النظام العالمي للاتصالات المتنقلة الذي يشكل 70 بالمائة من المشتركين في الاتصالات اللاسلكية في العالم، ومازالت سوني اريكسون تنتج هواتف CDMA لليابان.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved