الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

أخبار سريعة
كين كوتراجي أكد أن سوني قد تمكنت من بيع أكثر من 100 ألف جهاز بلاي ستيشن اكس «بي اس اكس» في الأسبوع الأول من إصدار الجهاز في ديسمبر 2003. وذلك في أول إعلان رسمي لمبيعات جهاز البلاي ستيشن اكس. رغم ذلك فسوني لا تتوقع كسر حاجز المليون جهاز بسرعة. صححت «روكستار» الخطأ، وأكدت أن لعبة غراند ثيفت أوتو الجديدة ستحصل على مسمى «سان اندريس» بدلا من سن سيتي. وقد تم تسجيل اسم غراند ثيفت اوتوسان اندريس كعلامة تجارية في مكتب تسجيل العلامات التجارية في الولايات المتحدة.
اللعبة ستصدر على البلاي ستيشن 2 في 4 نوفمبر 2004م. أكد بيل جيتس في معرض CES 2004 أن مايكروسوفت تطور منذ فترة جهاز الاكسبوكس الثاني بالتعاون مع عدد من الشركات. لكن بيل جيتس لم يلمح إلى أي شيء حول جهاز الاكس بوكس الثاني واكتفى بالقول إن الجهاز سيحصل على الكثير من التقنيات التي طلبها اللاعبون والمبرمجون في الاكس بوكس الأول.
> بيل جيتس لم يكشف عن جهاز الاكس بوكس 2 في معرض «سي ايه اس» لكنه قال: إن سوني أيضا لن تستطيع أن تكشف عن جهاز البلاي ستيشن 3 في هذا الوقت، وهوالأمر الذي يدفع مايكروسوفت إلى عدم التسرع في الكشف عن جهاز الاكس بوكس الثاني. لكن بيل جيتس أكد أن فترة سنتين طويلة جدا لإصدار الجهاز مما يعني أن الموعد المنتظر سيكون العام 2005 دون شك.
> نفت كابكوم أن تكون لديها نية لإصدار «ريزدنت ايفل 4» على الاكس بوكس والبلاي ستيشن الثاني. وبحسب رئيس كابكوم «كينزو تسوجموتو» فكابكوم تحت معقدها مع نينتندو، ولن يتم تغيير هذا العقد أو التلاعب عليه. وكانت بعض المجلات الأمريكية واليابانية قد أشارت إلى أن كابكوم تعتزم نقل اللعبة إلى أجهزة الاكس بوكس والبلاي ستيشن الثاني تفاديا للخسائر شبه المؤكدة.
> ساتورو ايواتا رئيس مجلس نينتندو أعلن أن شهر مارس 2004 سيكون موعد تحقيق الغيم كيوب لنحو 6 ملايين جهاز مباع في الأسواق حول العالم. ويعاني الغيم كيوب من تباطؤ كبير في معدل المبيعات بشكل لم تتوقعه دراسات نينتندو لتخفيض الأسعار ليكون الجهاز الأسوأ لنينتندو على الإطلاق في مجال المبيعات خلف الفيرشوال بوي وأمام النينتندو 64. قبل إصدار اللعبة تم حجز 300 ألف نسخة من «درايفر 3» للبلاي ستيشن 2 والاكس بوكس. وتستبشر «اتاري» بتحقيق مبيعات هائلة للعب المفترض أن يتم إصدارها في شهر مارس 2004. اتاري تتوقع تحقيق مليون نسخة مباعة خلال الأسبوع الأول من إصدار اللعبة. نصف مليون نسمة في فاينل فانتسي 11 هذا ما أكدته سكويراينكس. فقد بلغ عدد المشتركين في خدمة بلاي اون لاين المخصصة للنسخة اليابانية من فاينل فانتسي 11 على البلاي ستيشن 2 والنسخة الأمريكية واليابانية من اللعبة على الكمبيوتر الشخصي نحو 500 الف مشترك. لتحتل «فاينل فانتسي 11» المركز الثاني في عدد اللاعبين خلف «ايفر كويست» من سوني اون لاين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved