الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th February,2004 العدد : 56

الأحد 24 ,ذو الحجة 1424

تدشين الجيل الثالث من الهاتف الجوال للمنطقة

أنزلت (موتورولا) Motorola الى أسواق الاتصالات في الشرق الأوسط أضخم مجموعتها من أجهزة الهاتف النقال والأنظمة اللاسلكية المحمولة. ويأتي الهاتف (في 600) V 600 في طليعة المجموعة الجديدة بحيث يعتبر أول جهاز في العالم يعمل بموجة ترددية رباعية 4 band، ويتضمن آلة تصوير رقمية مدمجة، مع ميزة تشغيل المقاطع الفيديوية ورسائل الوسائط المتعددة والألعاب القابلة للإنزال من الإنترنت. وكل ذلك ضمن غلاف معدني أنيق على شكل محارة صدفية، ومن السلسلة ذاتها (في)V، يبرز أيضا الهاتف (موتورولا في 500)Motorola V 500 الذي يشمل ذاكرة مدمجة سعة 5 ميغابايت مصممة خصيصا لتطبيقات الأعمال والترفيه.
وبدوره يتضمن الهاتف النقال (في 300) V 300 الثلاثي الموجات، آلة تصوير رقمية مدمجة وغلافا أنيقا ملونا، بالمقابل، فإن المجموعة من الفئة (سي) C تتميز بالكلفة المنخفضة والتصميم الأنيق، إضافة الى ميزة التصوير الرقمي المدمج، وأبرز أجهزة هذه الفئة، (C550) و(C450) ، و(C200) .
وفي تطور لافت، ومع الإعلان عن أول شبكة للجيل الثالث G3 من الهاتف الجوال في منطقة الخليج للعام 2004، تطرح (موتورولا) الهاتف المتطور A920 المشتمل على شاشة واسعة لتعزيز الندوات الفيديوية. كما أنه يتضمن برامج التعرف على خط اليد.
إضافة الى قلم ضوئي للكتابة على الشاشة الملونة.
وهو يعمل بنظام التشغيل (سيمبيان أو أس 7) Symbian O S 7،مع توفير المكالمات الهاتفية الفيديوية، والتصوير الرقمي المدمج، إضافة الى مشغل الموسيقى الرقمية بنسق (أم بي 3) M P 3.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved