Telecom & Digital World Magazine Sunday15/04/2007 G Issue 204
تقنيات
الأحد 27 ,ربيع الاول 1428   العدد  204
 
(سارا لحلول الأعمال) ومزيد من الإنجازات

 

 

حققت شركة (سارا لحلول الأعمال) المركز الأول بين شركاء مبيعات خدمة (مقيم) لعام 2006م وذلك حسب تصنيف (العِلم لأمن المعلومات) الشركة المطورة لخدمة مقيم، والتي وجهت شكرها لشركة سارا والقائمين عليها على الجهود المميزة التي بذلتها الشركة لتسويق الخدمة في المملكة.

خدمة (مقيم) تقدم كافة معلومات المقيمين الموظفين التي تحتاجها أية إدارة شؤون الموظفين في القطاع الخاص عند تعاملها مع قطاعات حكومية هامة، كالمديرية العامة للجوازات والإدارة العامة للمرور.

تتاح هذه المعلومات عن طريق موقع خاص على شبكة الإنترنت والمرتبط مباشرة بقواعد بيانات المديرية العامة للجوازات والذي يمكّن الشركات المشتركة بالخدمة استعراض كافة معلومات المقيمين الموظفين لديها من واقع ما هو مسجّل في قواعد بيانات المديرية العامة للجوازات من قوائم تحتوي على جميع معلومات المقيمين والمرافقين لهم، وقوائم خاصة بالذين انتهت أقاماتهم، وقوائم خاصة بالذين لم يتم تحديث معلوماتهم في الجوازات منذ فترة طويلة، وقوائم خاصة بالذين لم يستخرج لهم إقامات مع إمكانية البحث برقم الإقامة إضافة إلى العديد من القوائم الأخرى. كما تتيح الخدمة للمشترك بها التعبئة الآلية للنماذج الخاصة بالجوازات كنموذج إصدار وتجديد الإقامة، ونموذج طلب تأشيرة الخروج والعودة، ونموذج الخروج النهائي وغيرها من النماذج. إضافة إلى ذلك تقدم خدمة مقيم إشعارات بخروج ودخول المقيم من وإلى المملكة والتنبيه بقرب انتهاء الإقامة وتأشيرات الخروج والعودة.

هذا وسيتم قريباً تشغيل خدمة إصدار تأشيرة الخروج والعودة بشكل إلكتروني لتكون أولى الخدمات التفاعلية المضافة لخدمة مقيم، وقد أوضح السيد صادق العواودة مدير عام شركة (سارا لحلول الأعمال) أن رسوم استخدام خدمة تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية عن طريق موقع مقيم سوف تكون متاحة مجاناً (غير متضمنة الرسوم الخاصة بالجوازات) لكل عملاء خدمة (مقيم) المشتركين قبل تاريخ تفعيل خدمة تأشيرة الخروج والعودة الإلكترونية وحتى نهاية اشتراكهم السنوي الحالي.

ومن جهة أخرى صرح المهندس وليد باحمدان نائب رئيس شركة سارا للاتصالات بأن شركة سارا لحلول الأعمال سوف تطرح هذا الشهر خدمة جديدة (نظام تتبع المركبات) نظام ديجي كور المتطور الحائز على الأيزو 9001:2000 عن الجودة والصيانة ويعتبر الحل المتكامل للأجهزة والبرمجيات الذي يسمح بمراقبة أسطول الشركات (تحديد الموقع، تتبع، مراقبة وإدارة) عن بعد وبشكل ملائم لزيادة الإنتاجية والفعالية ويعتبر هذا النظام العمل الأمثل لإدارة النقل للشركات بشكل خاص وللأفراد عموماً.

يستخدم النظام نظام تحديد المواقع عالمياً والنظام العالمي للاتصالات النقالة لتزويد الشركات بالمعلومات التفصيلية عن المركبات في الوقت الأصلي والحقيقي على خرائط رقمية، مثل المكان، الاتجاه والسرعة ويمكن تركيب أجهزة استشعار إدخال وإخراج خاصة لتغذية قاعدة بيانات الشركات بالمعلومات الضرورية لتحسين الإنتاجية وتخفيض التكاليف.

ويضيف المهندس وليد باحمدان إن شركات الأعمال بمختلف مجالاتها تستثمر في سلسلة من التحولات والمتغيرات الإستراتيجية في التسويق ومفاهيمه وآلياته؟! كالتحولات الجارية من التسويق الرأسي إلى التسويق الجانبي، ومن التنافس على الحصص إلى التنافس على الفرص، ومن ممارسة التسويق للكل إلى ممارسة التسويق الذي يستهدف شريحة معينة من العملاء، ومن التفكير (من الداخل إلى الخارج) إلى التفكير من (الخارج إلى الداخل)، ومن التركيز على المنتج إلى التركيز على السوق والعميل، ومن منظور التداول إلى منظور بناء ولاء العميل.

ويرى المهندس منصور العبيد (المدير التنفيذي التشغيلي) لشركة (سارا للاتصالات) أن التحولات والمتغيرات الإستراتيجية التي أتبعتها الشركة في التسويق من الاعتماد على قدرات الشركة ومواردها إلى الاعتماد على شبكات الأعمال والتحالفات الإستراتيجية مع الشركات الأخرى، ومن خلق منتجات جديدة ببطء وحذر إلى تسريع دورة العمليات لتطوير منتجات جديدة، ومن تسويق خليط من المنتجات إلى (سويق خبرة) كان لها الدور الأساسي في الوصول إلى ما آلت إليه شركة (سارا للاتصالات) الآن.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة