Telecom & Digital World Magazine Sunday15/04/2007 G Issue 204
تكنولوجيا
الأحد 27 ,ربيع الاول 1428   العدد  204
 

مدير مبيعات عالم البرامج.. الأستاذ فؤاد فهمي عبدالحميد:
المؤسسة تمتلك أفضل الحلول في مجال التقنية والوسائل التعليمية

 

 

(عالم البرامج) من المؤسسات الرائدة في مجال الكمبيوتر والاتصالات وأنظمة المعلومات، وتسعى دائما لتقديم ما هو حديث وجديد في هذا المجال. كما تقوم المؤسسة بتقديم أحدث الحلول والأجهزة المتطورة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والوسائل التعليمية الإلكترونية وأجهزة تحويل شريحة الجوال GSM إلى خط هاتفي وفاكس، التقينا الأستاذ فؤاد فهمي عبدالحميد مدير المبيعات بالمؤسسة ليحدثنا عن مختلف الأنشطة والحلول المتوفرة لديها عبر هذا الحوار.

* ما هي جوانب عمل المؤسسة في مجال الاتصالات؟

- عمل المؤسسة في مجال الاتصالات يتلخص فيما يلي:

تقوم المؤسسة بتركيب مقاسم هاتفية مركزية صغيرة وبث الصور عبر الإنترنت ومراكز المؤتمرات المرئية وتطبيق الشبكات المحلية وتوسعتها وتصميم المواقع وحلول الربط الشبكي عبر الإنترنت.

* هل لكم أن تطلع القارئ على تقنية السبورة الذكية واستخداماتها؟

- مواكبة للتطور في مجال التعليم الإلكتروني فقد طرحت المؤسسة مؤخراً بالسوق السبورة الذكية الإلكترونية وهي لوحة كتابة تفاعلية حساسة بيضاء اللون تعمل باللمس أو الكتابة عليها بأقلام خاصة ملونة وهذه السبورة تحسن من أداء المحاضر أو المدرس في قاعات التدريس وقاعات المحاضرات حيث تجمع بين مظهر وإحساس سبورة الكتابة العادية وقوة الحاسب الآلي المستخدم بحيث تمكنك من الحفظ وطباعة المذكرات والتعاون في إعداد المستندات الإلكترونية والمشاركة في المعلومات وتشغيل مواد الوسائط المتعددة (الملتيميديا) أمام الحضور.

وبوجود هذه المزايا يمكنك الاستغناء عن أخذ المذكرات لأن هذه السبورة الرقمية والحساسة للمس تتولى هذه المهمة نيابة عنك.

ويمكنك أيضاً حفظ جميع المذكرات والملاحظات التي تقوم بعملها على السبورة وطباعتها عبر الطابعة وإرسالها بالبريد الإلكتروني للمشاركين وإرسالها كملفات متشعبة للآخرين واستعراضها على موقع شبكة الإنترنت.

ويمكنك استخدام اصبعك على السبورة تماما كما تستعمل الفارة للانتقال بين تطبيقات الجداول ومعالجة الكلمات وبرمجيات العروض والأقراص المدمجة أو المواقع على شبكة الإنترنت.

ويمكن دمج السبورة مع البروجكتور لتحول إلى شاشة كبيرة مقاس 77 بوصة واضحة وحساسة للمس.

* ما جديد عالم البرامج في مجال الاتصالات؟

- الجديد من عالم البرامج في مجال الاتصالات هو فيديو الاتصال المرئي والمسموع (لايف سايز) وهو نظام جديد يطرح في السوق وهو نظام متطور ومتقدم جديد للاتصالات، وقد صمم للاستعمال بين موقعين أو غرف اجتماعات بحيث يمكن مشاهدة ومخاطبة والتكلم مع الطرف الآخر في نفس الوقت على نظام DSL حيث طورت لايف سايز هذا النظام داخل الغرف وصالات الاجتماعات بأحدث وسائل التقنية المتقدمة في مجال تكنولوجيا العرض عالية الدقة للصوت والصورة.

إن نظام لايف سايز ذو الأربعة اتجاهات الجديد وبتقنية HD يمكنك من الاتصال والتخاطب مع الجهة الأخرى بشكل ميسر وبسهولة وسرعة ووضوح تام، وهذا النظام هو الحل الأمثل لكل احتياجات المديرين وصانعي القرار في الشركات والمؤسسات والبنوك والأطباء في المستشفيات.

كما حصلت عالم البرامج على عقد توزيع جهاز تحويل شريحة الجوال إلى هاتف ثابت وفاكس من شركة 2N الأوروبية العالمية وذلك لاستعمالها في المناطق التي لا يتوفر فيها خط هاتف أرضي أو خدمات شبكة أرضية.

* كيف تنظرون إلى ما وصلت إليه المملكة في مجال الحكومة الإلكترونية والمدن الذكية؟

- إن نظرتنا إلى ما وصلت إليه المملكة في مجال الحكومة الإلكترونية والمدن الذكية نظرة ثاقبة ومتابعة لكل متطلبات العصر والسوق من المنتجات الجديدة والخاصة في هذا المجال؛ حيث نقوم بحضور المعارض الدولية ومشاهدة أحدث ما توصلت إليه الدول المتطورة والشركات العالمية في مجال التعليم الإلكتروني والخدمات الإلكترونية، وذلك لإدخال هذه التقنيات الحديثة إلى المملكة وتطبيقها عملياً.

وتقوم المؤسسة حالياً بجلب الكوادر الفنية وتدريبها حيث تعاقدت مع مدربين أكفاء للعمل لديها مساهمة من المؤسسة في إنجاح خطة المملكة في مجال الحكومة الإلكترونية.

* ما هي خططكم المستقبلية في مجال تقنية التعليم عن بعد؟

- في مجال تقنيات التعليم تقوم المؤسسة حاليا بالبحث عن أفضل المنتجات والحلول لإدخال التعليم الإلكتروني إلى جميع مراحل التعليم بالمملكة الحكومي والخاص، وقد بدأنا بالسبورة الذكية والتي اعتمدت حاليا من إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، وكذلك طرحت وزارة التربية والتعليم مناقصة كبرى لتزويد مدارس المملكة الحكومية بهذه السبورة للسنة الدراسية القادمة؛ لما فيها من فائدة وتشويق للطلاب والدارسين للمتابعة والتركيز على الشرح والاهتمام بالمحاضرة أو الدرس.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة