الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

خادم (كي رووت) لتعزيز أداء الإنترنت توفره شركة الاتصالات الإماراتية
* الإمارات دبي:
أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) أمس عن مبادرة جديدة من شأنها أن تعزِّز استقرار وأداء الإنترنت في دولة الإمارات والمنطقة؛ إذ أنجزت تركيب خادم (kroot) لدعم شبكة الإنترنت في الدولة بالتعاون مع مركز (رايب) للتنسيق الشبكي في أمستردام. وتم تركيب الخادم الجديد في (مركز اتصالات للإنترنت) في أبو ظبي، وهو ثاني خادم من نوعه في الدولة بعد خادم المطابقة (Froot) الذي تم تركيبه في مركز الإنترنت التابع للمؤسسة في دبي العام الماضي.
وستعود هذه الخطوة المهمة بفائدة كبيرة على عملاء وحدة الأعمال الإلكترونية داخل دولة الإمارات وعملاء مقسم إنترنت الإمارات خارج الدولة؛ حيث سيعمل الخادم الجديد على تحسين سرعة الدخول إلى المواقع على الإنترنت وتعزيز استقرار واستمرارية الاتصال بالإنترنت.
ويشكل جهازا الخادم المتطابقان في أبو ظبي ودبي الآن جزءاً أساسياً من البنية التحتية لمقسم إنترنت الإمارات. ومن الناحية العملية، فإن جميع التطبيقات الشبكية بما فيها البريد الإلكتروني وبرامج تصفُّح الشبكة ستعتمد على خادم (kroot) الذي يعتبر أحد 13 خادماً لنظام أسماء النطاق (DNS) تتولى عملية البحث عن أسماء النطاقات في كافة أنحاء العالم.
وتشكل مجموعة الخوادم هذه جزءاً أساسياً من البنية التحتية العالمية لشبكة الإنترنت؛ إذ تعمل كصلة وصل بين الجهاز المضيف وعنوان بروتوكول الإنترنت. وسيعمل خادم (kroot) على تحسين مستوى استجابة خادم اسم النطاق بالنسبة للمستخدمين في الإمارات، وذلك من خلال اختصار المسار بين الكمبيوتر والخادم.
ومن المنتظر أن يقوم الخادم الجديد بخفض المدة التي تستغرقها الاستجابة من 200 جزء من الألف من الثانية إلى 15 جزءاً من الألف من الثانية؛ أي بزمن أقل بنحو 90%، مما سيزيد من سرعة الاستجابة لدخول المستخدمين إلى مواقع الإنترنت.
وقال سعيد محمد البحار مدير عام الأعمال التجارية الدولية في (اتصالات): انضمام خادم F root وKroot إلى البنية التحتية ل (اتصالات) ما هو إلا إصرار وعزم من (اتصالات) على أن تنضم دولة الإمارات إلى مجموعة الدول المتطورة في مجال تطبيقات الإنترنت، وتعزيز مكانتها المتميزة على الخريطة الإلكترونية للعالم.
ومن جهته قال عبد الله هاشم مدير مركز الإمارات لمعلومات شبكة الإنترنت: (تمثل المبادرة الجديدة نقلة نوعية بالنسبة للإمارات والمنطقة، وتعكس تصميم مؤسسة اتصالات على الاحتفاظ بمكان الصدارة عبر استخدام أحدث التقنيات التي توفر للمستخدمين خدمات وفق أرقى المعايير العالمية). وأضاف: (نبذل كل ما في وسعنا لتطوير البنية التحتية الخاصة بالدخول إلى الإنترنت من أجل راحة عملائنا، ويمثل تركيب خادم Kroot خطوة نوعية تؤكد التزامنا بهذا النهج).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved