الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

أصحاب المواقع يجتذبون زوار محركات البحث
مما لا شك فيه أن محركات البحث في الشبكة العنكبوتية تعد من أكثر المواقع زيارة على الشبكة العنكبوتية وذلك لشعبيتها وسهولة استخدامها في الوصول إلى المواقع المحببة من قِبل المستخدمين ولكن الغريب في الأمر هو سعي الكثير من أصحاب المواقع لتضليل هذه المحركات وجلب الزوار الذين يبحثون عنها من خلال عدة طرق جديدة وأفكار فريدة من أجل تشهير الموقع الخاص بهم.
حيث يلجأ المبرمجون وسماسرة المواقع الإلكترونية إلى طرق جديدة لتضليل محركات البحث.
فهم يملؤون صفحات مواقعهم بالكلمات الأكثر استعمالاً في محركات البحث، مما يزيد عدد زوار الموقع أو الصفحة ولو كانت مليئة بالتفاهات.
وذكرت قناة bbc انهم يتوخون في هذه الصفحات اجتذاب محرك البحث إلى مواقعهم كي تحتل مراتب متقدمة على لائحة نتائجه.
والغرض من كل هذا بيع الموقع أو عرضه بثمن مرتفع يتلاءم مع رتبته المتقدمة بين النتائج. ويسمي الملاحظون هذا النوع الجديد من المواقع ب(سبام) محركات البحث نسبة إلى الرسائل غير المرغوب فيها التي تسبب إزعاجاً كبيراً لمستعملي البريد الإلكتروني.
وهناك مواقع تعرض خدمة غريبة مقابل 30 دولاراً.
فArticleBot أو روبوت المقالات مثلاً يقترح عليك تغيير بعض كلمات موقعك أو صفحتك أوتوماتيكيا بكلمات واسعة الشعبية ومطلوبة جداً لدى محركات البحث، مما يضاعف احتمال وقوع مستعملي الإنترنت على صفحتك.
ويزيد محرك البحث ترتيب موقعك كلما كثر الاطلاع عليها أو بمعنى آخر كلما كثر دخول الزوار إلى موقعك الخاص فإنه يعتلي مرتبة عالية بين المواقع الأخرى حسب ترتيب المواقع الأكثر زيارة من قِبل محرك البحث.
أما شركة هوت ناتشو، فصممت برمجية سمتها (كاتب المقالات)، وهي مازالت في طور الاختبار. ويقيس (كاتب المقالات) الشعبية المحتملة لموقعك من خلال تعداد الكلمات المستعملة ومقارنتها بما تطلبه محركات البحث. وقد أصدرت شركة (جوجل) بياناً تحذر فيه من برمجة (سبام) لمحركها، وهو الأكثر شعبية في العالم. وتقول جوجل:(اكتبوا للناس لا للمحركات). ويذكر أن عدة محركات أزالت مواقع (سبام) من لوائحها، لكن ذلك لا يمنع العديدين من أن يجربوا حظهم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved