الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

التحول من النظام القياسي إلى النظام الرقمي أكثر إلحاحاً من ذي قبل
إن أيام شرائط الكاسيت وشرائط الفيديو ستنتهي قريباً، حتى إن الحصول على شرائط الكاسيت صار صعباً في الوقت الذي لم يعدّ فيه اقتناء مشغل الأقراص المدمجة (سي دي) أو مشغل أقراص الفيديو الرقمية (دي في دي) مكلفاً، ناهيك عن انتشاره.
فإذا كنت ممن يملكون أكواماً من شرائط الفيديو والكاسيت التي لا تعرف ماذا تفعل بها فستضطر إلى نقل محتويات هذه الشرائط إلى العمل بالنظام الرقمي على أقراص مدمجة أو أقراص (دي في دي).
أما بالنسبة لشرائط الكاسيت فهناك خياران. فإذا كنت ممن يعتمدون على أنفسهم فيمكنك استخدام برامج معينة لتحويل الشرائط الصوتية إلى ملفات الموسيقى (إم بي ثري) أو غيرها من الملفات الرقمية التي يمكن تسجيلها على الأقراص المدمجة الصوتية.
أما إذا أردت إسناد المهمة إلى آخرين فهناك مواقع على شبكة الإنترنت تقوم بذلك خصيصاً.. فيمكنك حينها الاستفادة من مواقع الإنترنت مثل موقع (كاسيتس تو سي ديز). إن تحويل شرائط الفيديو إلى أقراص (دي في دي) يمكن تنفيذه عن طريق جهاز مخصص لذلك لا يتطلب وجود كمبيوتر نهائياً. فلقد استمع صانعو التكنولوجيا إلى نداءات من يملكون شرائط فيديو قديمة ولكنها قيمة ويريدون تحويلها إلى أقراص (دي في دي).. فانتشرت أجهزة تسجيل (دي في دي) في الأسواق لتؤدي المهمة كاملة فما عليك إلا إدخال شريط الفيديو الذي تريد نقل محتوياته إلى جانب قرص فارغ من أقراص (دي في دي) ثم سيؤدي الجهاز باقي المهمة.
وتقدم شركة باناسونيك سلسلة من أجهزة مسجلات (دي في دي) التي كانت باهظة الثمن في السابق، إلا أن سعرها انخفض كثيراً العام الماضي.
وتستطيع هذه الأجهزة تشغيل محتويات أقراص الفيديو الرقمية إلا أن مهمتها الأساسية هي التسجيل والنقل.
إن الوقت قد حان لتأخذ مسألة نقل محتويات الشرائط الصوتية وشرائط الفيديو التي تعمل بالنظام القياسي إلى النظام الرقمي على محمل الجد خاصة بعدما صار ما سيساعدك على ذلك أقل تكلفة وأكثر كفاءة وخصوصاً مع اقتراب اليوم الذي ستصير فيه الشرائط الصوتية وشرائط الفيديو القياسية أشياء من الماضي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved