الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

تعزيز سرعة الشبكات اللا سلكية
أعلنت شركة لنكسس Linksys عن عزمها طرح موجهات لاسلكية بالمعيار 802.11 وتدمج الميزة الجديدة التي تدعى SRX (ميزة تحسين السرعة في الشبكات اللاسلكية). يتراوح مدى الشبكات العاملة بالمعيار 802.11 بين 120 و160 قدماً، وبمعدل نقل بيانات 54 ميغابت بالثانية في خطوة تعد من الخطوات الرائدة في هذا المجال.
وتزعم الشركة أن دمج تقنية SRX سيمكّن الموجهات ذات المعيار 802.11 من زيادة مدى الاتصال ليصل لـ 450 قدماً مع زيادة كبيرة في السرعة لتصل إلى432 ميغابت بالثانية (ما يعادل سرعة نقل منفذي USB لاسلكيين) وهي سرعة كبيرة جداً مقارنةً بالسرعات المتوفرة في الوقت الحالي، ويرافق ذلك تخفيض عدد النقاط الخاملة في الشبكة.
وتعتمد ميزة SRX على تقنية تجميع باقة الإشارات المرسلة والملتقطة (MIMO (Multiple In, Multiple Out والتي تتكون بدورها من جهازي بث لاسلكي وثلاثة هوائيات على الموجه. وتفيد تقنية ميمو MIMO في تحسين الأداء وزيادة سرعة الوصول للإشارة اللاسلكية مما يسهل وسائل الاتصال للمستخدمين .
تم تزويد الموجه ببطاقتين من نوع WRT54GX وWPC54GX بسعر 129 دولاراً للبطاقة الواحدة، وجدارين ناريين WPA و. SPI ومن المتوقع أن تطرح الشركة هذا المنتج بسعر مميز لا يتجاوز 200 دولار وهو سعر يعد مقبولاً نوعاً ما كما يتوقع المسؤولون في الشركة أن يحقق هذا المنتج قفزة كبيرة في أرباح الشركة للعام القادم .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved