الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

(باناسونيك) تطلق أحدث مجموعة من كاميرات الفيديو الرقمية (لوميكس) في الشرق الأوسط
أعلنت (باناسونيك)، مؤخراً عن طرح مجموعة جديدة من كاميرات الفيديو الرقمية من نوع LUMIX في أسواق منطقة الشرق الأوسط. وتشتمل المجموعة الجديدة على الطراز LSI الذي يعد حلاً ملائماً للمستخدمين المبتدئين من حيث توفيره لصور بمعدل تركيز 4.0 ميجابيكسل وتضمنه عدسات التقريب البصري 3 X إضافة إلى الطرازين LZ2 وLZ1 اللذين يتميزان بتقديمهما صورة ذات تركيز 5 و4 ميجابيكسل على التوالي، إضافة إلى عدسات التقريب البصري (12 أكس) 12(X). كما قامت الشركة أيضا بطرح الطراز FZ5 بمعدل تركيز 5 ميجابيكسل وعدسات التقريب البصري 12X ويتميز هذا الطراز بحجمه المدمج ومستويات أدائه العالية مقارنة مع الطراز السابق FZ3. هذا وتدعم جميع هذه الكاميرات تقنية (المثبت البصري للصور) MEGA O.I.S التي تضمن الحصول على صور ثابتة واضحة وعالية التركيز حتى في حالة اهتزاز يد المستخدم أثناء عملية التصوير، هذا مما يساعد على سهولة استخدامها حتى من قبل الأشخاص غير المحترفين.
وتعتبر (باناسونيك) أول شركة تعتمد تقنية (المثبت البصري للصور) في الكاميرات الرقمية الصغيرة الحجم.
كما تشتمل الطرز LZ1 وLZ2 وLS1 على معالج (فينوس انجين بلاس) (Venus Engine Plus) الذي تم تطويره مؤخراً. وعلاوة على ذلك، تتضمن وظيفة متقدمة للتصوير المتتابع، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط 4 صور في الثانية وبمعدل تركيز عال عند استخدام الطرز (أل.زد 1) و(أل.أس 1) و3 صور في الثانية باستخدام الطراز (أل.زد 2). كما يتيح النظام الجديد للمصورين إمكانية أخذ الصور بشكل متتابع لحين وصول بطاقة الذاكرة أو الذاكرة المتضمنة في هذه الكاميرات السعة المحددة لها. وتتميز الطرز الجديدة بسعة ذاكرتها المتضمنة الكبيرة التي تصل إلى 14 ميجابايت، الأمر الذي يساعد المستخدمين على التقاط الصور من دون الحاجة إلى (بطاقة الذاكرة الرقمية الآمنة) (SD Memory Card). وبرغم اتساع شاشة الكريستال السائل الموجودة في هذه الكاميرات، يتيح العمر الطويل للبطارية التقاط وتسجيل 215 صورة بحسب معايير اتحاد الكاميرات ومنتجات التصوير (CIPA) وباستخدام بطاريتين من نوع (إية.إيه أوكسيرايد) (AA OXYRIDE)، في حين يمكن التقاط 235 صورة باستخدام الطراز (أل.زد 2) (LZ2).
وتساهم تقنيات معالج (فينوس انجين بلاس) (Venus Engine Plus) في تقليص معدل استهلاك الطاقة بمعدل 50% وذلك دون التأثير على جودة الصور المأخوذة. وتضم الطرز (أل.زد 1) و(أل.زد 2) و(أل.أس 1) شاشة كريستال سائل بعرض 2 إنش، حيث من الممكن استعراض الصور بسهولة حتى في وضح النهار. وفضلاً عن ذلك، تشمل عدسات التقريب لكافة الطرز على تقنية الكريستال البصري الخاصة ب(باناسونيك) ونظام العدسات غير الكروية، مما يساهم في تعزيز معدل الأداء البصري.
ويعتبر الطراز (أف.زد 5) اختياراً ملائماً لقطاع المصورين المحترفين أو شبه المحترفين الذين يتطلعون إلى التقاط صور عالية الجودة من مسافات بعيدة وبخاصة في المباريات الرياضية. وتعمل عدسات التقريب البصري (12 أكس) 12 (X) والتقريب الرقمي (4 أكس) 4X) )على تكبير الصور حتى (48 أكس) (48X). وتتيح عدسات (ليكا دي.سي فاريو إيلماريت) (LEICA DC VARIOELMARIT) درجة تركيز عالية ومعدل انحراف قليل جداً.
وتساعد عملية الجمع بين 3 عدسات غير كروية على الحفاظ على الحجم المدمج لهذه الكاميرات حتى مع الكاميرات الرقمية التي تتضمن عدسات التقريب البصري (12 أكس) 2(12 X)

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved