الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

نوكيا تطلق مجموعة أجهزة متعددة الوسائط باسم Nokia N Series
أعلنت شركة Nokia مؤخراً عن إطلاق مجموعة أجهزة متعددة الوسائط تحمل اسم Nseries، وتزخر هذه المجموعة الجديدة بأحدث التقنيات التي تدعم الجيل الثالث، وبصريات كارل زايس، وكاميرات الميغابيكسل، والذاكرة العالية متعددة الجيغابت، بالإضافة إلى الفيديو بنوعية ال VHS، وقدرة الشبك اللاسلكي WLAN، وهي تدمج الوسائط الرقمية بالتحركية وتضعها في متناول المستهلكين لتمكّنهم من التعويل على جهاز واحد لإتمام وظائف متعددة كالتقاط صور بنوعية جاهزة للطباعة، وتلقي البريد الإلكتروني وإرساله، وتصفّح الإنترنت، ومشاهدة التلفاز، وغيرها من الميزات التي لم تكن تتوافّر من قبل في جهازٍ واحد.
وقد صُمّمت مجموعة Nseries خصيصاً لكي تروق لأكثر المستهلكين تطلّباً، فهي تحمل بصمات الأسود اللؤلئي ولمسات من الألوان الفضية على قاعدةٍ من الفولاذ الصامد. ومن المتوقّع أن تتوافّر أول منتجات هذه المجموعة في الربع الثاني من عام 2005 وستُلحق بغيرها مع انتهاء هذا العام.
يقول السيد آنسي فانيوكي، نائب الرئيس التنفيذي لقسم الوسائط المتعددة في Nokia: الخطوة التالية في التقارب الرقمي هي جمع الأجهزة النقالة بمحتوى الإنترنت، وكاميرات الفيديو وتلك الثابتة، والموسيقى، والبريد الإلكتروني، وغيرها من العمليات المتعددة.
كما أن مجموعة Nokia Nseries تحمل سمات الهواتف النقالة ولكنها في الواقع أجهزة كمبيوتر محمولة مصغّرة تقدّم مجموعة شاملة من الميزات متعددة الوسائط. وتقدّم هذه المجموعة أقوى العمليات المتوافرة في عالم الأجهزة المتنقلة. وبما أنها مبنية على منصّة Series 60 فسيتمكّن المستهلكون من الاختيار من بين آلاف التطبيقات الإضافية لتعديل جهازهم بشكلٍ يلبي احتياجاتهم. منتجات مجموعة Nokia Nseries هي الخيار المثالي للعملاء الذين يبحثون عن التحركية وأحدث التقنيات في قالب يتّسم بتصميمه الأنيق للعمل واللهو في آن واحد.
مجموعة Nokia Nseries وسائط متعددة عالية الأداء
تقود مجموعة Nokia Nseries مسيرة فئة جديدة من المنتجات تجمع عدداً من العمليات الغنية في جهازٍ واحدٍ رائع التصميم وسهل الاستعمال.
وتأتي كافة منتجات هذه المجموعة مزوّدة بكاميرات تلتقط صوراً جاهزة للطباعة وتسجّل فيديو عالي الجودة، بالإضافة إلى أنها تقدّم تجربة موسيقية غنية من أهم ميزاتها القدرة على تحميل الملفات على الهواء، وذاكرة كبيرة تتسع للعديد من الأغاني التي سيستمتع المستهلكون بالاستماع إليها بصيغة الستريو.
تمتاز الأجهزة الجديدة بعدة مميزات كشاشات عرضٍ ملوّنة واسعة ومتصفّح ال HTML وقدرات تشغيل الفيديو الحي تسمح للمستهلكين بالوصول إلى الوسائل الترفيهية، والأخبار، والمعلومات دون التقيد بالزمان أو المكان.
وتزوّد هذه الأجهزة المستهلكين بقدرة الموازنة بين حياتهم الشخصية وتلك المهنية بتقديمها تشكيلةً واسعةً من المميزات كال Push Email مع المرفقات، ومنظّم أعمال كامل. كما تتمتّع أجهزة Nokia الجديدة بقدرات متعددة للربط الذي يسهّل مهام مزامنة الموسيقى، والصور، والفيديو، وبيانات منظّم الأعمال. وبما أن منتجات هذه المجموعة، كما ذكرنا في السابق، مبنية على منصة Series 60 للهواتف الذكية سيتمكّن المستهلكون من الاختيار من بين أكثر من 3000 تطبيق ليضيفوا إلى أجهزتهم عمليات أخرى توسّع من قدراتها. الاتصالات الغنية هي بطبيعة الحال جوهر أجهزة مجموعة Nokia Nseries وهي تشمل الهاتف، واتصالات الفيديو مزدوجة الاتجاهات، ومشاركة الفيديو بالإضافة إلى عددٍ من حلول التراسل.
****
أول منتجات مجموعة Nokia Nseries
***
جهاز Nokia N90 Multimedia متعدد الوسائط يرتقي بالتصوير إلى مستوى جديد. هذا الجهاز هو الأول في العالم في تقديم بصريات كارل زايس الرائدة موفّراً بذلك للمستهلكين قدرة على التقاط أجود نوعيات الصور والفيديو بجودة ال VHS من خلال كاميرا 2 ميغابيكسل ومميزات تصويرية رائدة كما يمكّنهم من طبع الصور ومشاركة ملفات الصور والفيديو. وبالتالي يساعد هذا الجهاز المستهلكين على تخزين ذكرياتهم في صيغة مصغّرة وعملية يسهل الوصول إليها في كل الأوقات. من المتوقّع أن يتم عرض هذا الهاتف القابل للالتواء والتصوير ابتداءً من الربع الثاني من عام 2005.
جهاز Nokia N91 Multimedia متعدد الوسائط هو أحدث أجهزة Nokia المخصصة للموسيقى، وهو يمكّن المستهلكين من تخزين أكثر من 3000 أغنية على قرصٍ صلب بـ 4 جيغابت، ليصبح مكتبة أغانٍ متحرّكة حقاً.
ولتعزيز التجربة الموسيقية للعملاء يقدّم جهاز Nokia N91 Multimedia قدرات متعددة للشبك كال 3G WCDMA، وال WLAN، وال Bluetooth، وUSB 2. 0 لتسهيل إدارة ملفات الموسيقى والاستمتاع بها دون أي اعتبار لقيود الزمان والمكان. جهاز Nokia N70 Multimedia متعدد الوسائط هو أصغر جهاز 3G WCDMA مبني على منصة Deries 60 بكاميرا 2 ميغابيكسل يجمع تصميم مجموعة Nokia Nseries الأنيق بالتصوير النقال السهل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved