الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

(موبايلي) تستهدف مليون مشترك بنهاية العام
قالت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) لتشغيل شبكة الهاتف المحمول في السعودية إنها ستبدأ نشاطها قريباً وأنها تأمل أن يصل عدد مشتركيها إلى مليون بنهاية 2005م. ودفعت الشركة نحو 12 مليار ريال (3.2 مليارات دولار) في العام الماضي للحصول على ثاني ترخيص للتليفون المحمول في السعودية مما يتيح لها منافسة شركة الاتصالات السعودية التي تمتلك الدولة حصة أغلبية فيها.
وقال حسن الصوا مدير مبيعات الشركة لرويترز: سنبدأ العمل قريباً جداً.. نأمل أن نصل إلى مليون مشترك بنهاية العام.. ولم يحدد الصوا موعد بدء الخدمة كما لم يذكر كيفية تسعيرها.. وأضاف أن شبكة الشركة خضعت لتجارب مكثفة وأنها ستغطي المملكة بالكامل.. وقال: أعطينا شرائح تليفون محمول لستمائة من موظفينا خلال الأسبوعين الماضيين لضمان أن جميع خدماتنا تعمل بشكل سلس.
وفي السعودية أكبر سوق اتصالات في الخليج ويضم أربعة ملايين خط ثابت وثمانية ملايين خط تليفون محمول يخدم تعداد السكان البالغ 23 مليون نسمة. وقال محللون إن القطاع ينمو بنسبة 30% سنوياً.
وقال الصوا إن شركته التي فازت بأول ترخيص للجيل الثالث للهواتف المحمولة تنوي وضع العديد من برامج التسعير من بينها برامج لرجال الأعمال ولطلبة المدارس.
وفي الشهر الماضي قالت هيئة الرقابة على قطاع الاتصالات في المملكة أن من المرجح إصدار ترخيص ثالث للهاتف المحمول في الربع الثالث من عام 2006م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved