الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
الشركة الألمانية للاتصالات تعد المستثمرين بأرباح جديدة

* هانوفر ألمانيا:
الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الألمانية كاي يو ريك أثناء إلقاء الخطاب الافتتاحي في الاجتماع السنوي الذي تعقده الشركة مع مستثمريها، أكد خلال خطابه بأن الأرباح التي حققت حالياً من السنة الماضية ستتضاعف هذه السنة، كما أكد أن الشركة تسعى لتحقيق أعلى الأرباح من خلال مضاعفة وتوسيع نشاطها، حيث أكد بأن الزيادة في الأرباح ستصل إلى ما بين 20.7 بليون يورو و21 بليون يورو مقارنة بالسنة الماضية، حيث رصدت الشركة معدل للنمو قدر بحوالي 19.6 بليون يورو.


******
جامعة أستراليا الوطنية تطرح قبعة فحص حرارة الدماغ

* كانبرا أستراليا:
نيكولاس تشيربيون الباحث بجامعة أستراليا الوطنية يرتدي القبعة التي صممها بالتعاون مع باحثين ومصممين آخرين بالجامعة الوطنية الأسترالية، وقد زود نيكولاس ومساعديه من الباحثين تقنية عالية داخل القبعة تمكن من فحص فعالية ونشاط الدماغ بواسطة الحرارة التي تقاس في الأذن، وقد تم التوصل إلى هذا الاختراع ليكون عاملا مساعدا للمرضى الذين خضعوا لعمليات جراحية في الدماغ.


******
ارتفاع في أرباح الشركات التكنولوجية الهندية

* بنغالور الهند:
نائب الرئيس التنفيذي لشركة ويبرو الهندية فيفيك بول (يمين) والرئيس التنفيذي للشركة عازم برميجي (يسار) أثناء إجابتهما على أسئلة الصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة للإعلان عن أرباحها للربع الأول من هذا العام، صرحا الشركة بأن أرباح شبكة الإنترنت قد ارتفعت بنسبة 58%.
وتعتبر شركة ويبرو التي يملك عازم برميجي 84% من أسهمها ثالث أكبر شركات البرمجة في الهند، وبهذا الارتفاع تكون أرباح الإنترنت قد قفزت إلى 361 مليون دولار أمريكي.


******
روبوريور Roborior الرجل الآلي المنزلي آخر إنجازات شركة تمسوك

* طوكيو اليابان:
موظفة بشركة تمسوك اليابانية إحدى أشهر الشركات العالمية في صناعة الربورتات الآلية تستعرض آخر منتجات الشركة من الروبورت الآلي المنزلي والمسمى (Roborior) والذي يمكن التحكم به عن بعد ويعمل هذا الروبورت على تنظيم الأوامر التقنية بالمنزل والمحادثات التلفونية وكل ما هو تقني ويمكن التحكم به عن بعد، وكما هو ظاهر فإن الموظفة تقوم بالتحدث مع مصمم إنجليزي في مدينة لندن بمساعدة هذا الجهاز الذي يعمل عند كليهما وبمساعدة من هواتف الجيل الثالث المزودة بتقنية المكالمات المصورة.


******
شركة NEC تطلق آخر موديلاتها من الكمبيوتر المحمول

* طوكيو اليابان:
مجموعة من الصحفيين يستعرضون موديلات من الكمبيوترات المحمولة التي تعرضها شركة NEC بمقر الشركة الرئيسي بمدينة طوكيو اليابانية، وقد أعلنت الشركة بأن أرباحها من الإنترنت للربع الأول من هذه السنة ارتفع بنسبة 65.2%، ويعود الفضل في ذلك إلى زيادة الطلب ومبيعات شريحة الذاكرة الفريدة التي أطلقتها الشركة وأسمتها (Elpida).


******
مايكروسوفت تطلق برنامج عرض الصور في الهواتف النقالة

* واشنطن الولايات المتحدة:
ستيف جلينير المهندس والباحث المطور بشركة مايكروسوفت العالمية يعرض جهازا محمولا لشركة موتورولا العالمية وجهازا آخر لشركة كيوتيك للاتصالات، وقد دعمت مايكروسوفت أجهزة المحمول ببرنامج جديد لعرض الصور يمكن من استعراض وتكبير الصور، والجديد في هذا الأمر أن الأجهزة مزودة بوصلة لاسلكية تمكن مستخدمي الإنترنت من الدخول ومشاركة الصور في الأجهزة لاسلكياً.
******
شركة شارب تواجه طلبات زائدة على منتجاتها وضعفاً في الصادرات

* طوكيو اليابان:
نائب الرئيس التنفيذي لشركة شارب التكنولوجية اليابانية وأشهر الشركات المنتجة للأجهزة الإلكترونية في العالم أثناء حضوره لأحد المؤتمرات الصحفية الخاصة بالشركة، صرح أن الشركة تتلقى طلباً متزايداً على منتجاتها من التلفزيونات المزودة بشاشات الكريستال المسطحة وأجهزة الهواتف المحمولة المزودة بكاميرات التصوير، إلا أن الشركة أعلنت بأنها تواجه ضعفاً في التصدير لتغطية الطلبات المتلاحقة.


******
أكبر شركة تسويقية على الإنترنت تعلن عن توسيع فرعها بالهند

* بنغالور الهند:
المدير الإقليمي لشركة إيباي إنديا (eBay India) أفنيش بجاج وهي أكبر شركات التسويق عبر الإنترنت في البلاد والتابعة للشركة الأمريكية (eBay)، كان قد أعلن عن عزم الشركة الأمريكية الأم في توسيع نطاق فرعها بالهند وضم خدمات التسويق العالمية إليه في خطوة يقول بجاج عنها بأنها ستساعد الشركة على التطور وتحث الكثير من المستخدمين بالتسوق بموقع الشركة.


******
كانون الرائدة عالمياً في صناعة كاميرات التصوير تحقق أرباحاً جيدة

* طوكيو اليابان:
كيوكو اريمورا الموظفة بشركة كانون اليابانية والرائدة في صناعة وإنتاج كاميرات التصوير عالمياً تقوم بعرض آخر منتجات الشركة من كاميرات التصوير الشخصية وأسمت هذا الموديل (PowerShot A400) وذلك بصالة العرض بمقر الشركة الرئيسي بمدينة طوكيو اليابانية، وقد أعلنت الشركة بأن أرباحها للربع الأول ارتفعت بشكل جيد بفضل مبيعاتها لكاميرات التصوير الرقمية والطابعات الليزرية التي حظيت بارتفاع كبيرة في المبيعات.


******
حرب القرصنة تستمر في الصين

* إكسوشانغ الصين:
المئات من العمال الصينيون يقومون بتدمير مئات الآلاف من الأقراص المقرصنة في سعيهم للحد من انتشارها في البلاد ويأتي هذا الحدث توافقاً واستعداداً من الصينيين لاستقبال المؤتمر العالمي الخامس لمكافحة القرصنة، وتعد الصين من أكثر الدول تفاعلاً مع قضايا القرصنة مع العلم أنها الدولة الأولى عالمياً المتهمة بإنتاج الأقراص المقرصنة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved