الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

لتحدى كلب سوني الذكي آيبو
آيدوغ كلب سيغا الذكي بسعر بخس

الحصول على كلب سوني ذي الذكاء الاصطناعي (آيبو) قد يطلب مبلغاً طائلاً خصوصاً أن أردت الحصول على آخر نسخه منه، إلا أن شركة (سيغا تويز) قسم صناعة الدمى الإلكترونية في مجموعة (سيغا سيمي) صنعت وأصدرت مؤخراً كلباً إليكترونياً منافساً لكلب سوني إلا أنه يتوفر بسعر بخس جداً يقدّر بنحو 25 دولاراً فقط لا غير.
الكلب الإلكتروني الذكي (آيدوغ) idog صنع بحجم صغير ليكون أشبه ب(جرو)، لذا فهو أصغر حجماً من كلب سوني (آيبو)، تمت صناعته ليكون حيواناً منزلياً أليفاً، لذا فهو يتحرك عبر ذراع إليكتروني مزود بمحرك صغير ويمكنه أيضاً تحريك رأسه في عدد من الاتجاهات المختلفة.
الكلب (آيدوغ) يتميز بنظام بسيط جداً للذكاء الاصطناعي، فهو يستشعر ما يلمسه ويؤدي بعض الحركات اللطيفة ان تمت مداعبة رأسه المصنوع من الألمنيوم.
تم تركيب مجموعة من المصابيح في داخل الرأس بشكل رائع، حيث تنير مجموعات من الألوان المختلفة عن التفاعل مع (آيدوغ)، أيضاً يتميز الكلب (آيدوغ) بحبه للموسيقى ويمكن تحميل بعض الأغاني من نوع (أم بي ثري) من جهاز iPod مباشرة إلى ذاكرة (آيدوغ) وعندها يمكن أن يؤدي بعض الحركات الراقصة مع بعض الأنوار والخدع الضوئية التي تصدر من رأسه.
لا يمكن مقارنة الذكاء الاصطناعي المرتفع لدى كلب سوني (آيبو) بالذكاء المتواضع لكلب سيغا (آيدوغ) لكن فرق السعر يمكن أن يلعب دوراً مهماً في شراء (آيدوغ) وتفضيله على كلب سوني الذي يبقى الخيار الأفضل في حال أراد أحدهم الحصول على كلب روبوت ذكي للغاية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved