الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th May,2005 العدد : 115

الأحد 7 ,ربيع الثاني 1426

ويندوز إكس بي 64 بت لايتضمن برامج للحماية من الفيروسات
أكدت شركة مايكروسوفت بأن البرامج المضادة للفيروسات مثل نورتون ومكافي وغيرها لن تعمل في نسخة 64 بت من ويندوز إكس بي الأخيرة مما شكل صدمة كبيرة لمستخدمي الشبكة إلا أن الشركة عمدت إلى هذه الخطوة لأسباب تقنية معروفة قد تغني عن استخدام هذه البرامج، فقد تبين لدى مختبرات ويندوز أن المستخدم الذي يقوم بتثبيت طقم برامج Norton Internet Security 2005 المضادة للفيروسات وللحماية على الشبكة سيحصل على رسالة خطأ تفيد أن المنتج لن يثبت على النظام.
ومن ثم يتم الانتقال إلى صفحة انترنت تقول إن (شركة سيمانتك لا تبيع أي برامج مضادة للفيروسات متوافقة مع معالجات وأنظمة تشغيل 64 بت). وسوف يتكرر ظهور نفس رسالة الخطأ عندما يتم محاولة تثبيت برنامج مكافي المضاد للفيروسات على هذا النظام.
وأفادت شركة سيمانتك أنها أعلنت مسبقاً عن نيتها في دعم أنظمة ويندوز 64 بت في منتجاتها المضادة للفيروسات الخاصة بالشركات لكنها لم تصرح عن موعد محدد بذلك. وستعمد شركة مايكروسوفت إلى إطلاق خدمة مكافحة الفيروسات لاحقاً في هذه السنة لكنها لم تصرح عن ماهية هذه الخدمة أو المنتج الذي سيوفرها للمستخدمين. وعلى الرغم من هذا فقد صرحت شركة مايكروسوفت أن إصدار ويندوز إكس بي 64 بت وخادم ويندوز 2003 x64 هما أكثر أمناً للحماية من الهجمات الفايروسية المنتشرة في هذا الوقت من معظم برامج ويندوز المشغلة حالياً.
ويبدو أن الشركات المنتجة لبرامج مكافحة الفيروسات ستحتاج إلى قرابة شهر أو أكثر بقليل حتى تقوم بعمل التعديلات المناسبة على منتجاتها كي تتوافق مع إصدارات ويندوز التي تعمل بتقنية 64 بت.
ويبدو أن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه العاملين في صناعة الكمبيوتر وملحقاته حالياً فيما يتعلق بهذا الإصدار الحديث من ويندوز أنهم سيحتاجون بعض الوقت للبدء في تطوير مشغلات جديدة لمنتجاتهم تتوافق مع نظام ويندوز 64 بت حيث يأتي هذا الأخير متضمناً عددا ضئيلا جداً من هذه المشغلات. لكن الخبر السار هنا أن النظام الجديد من ويندوز تحت اسم (لونغ هورن 64 بت) سيأتي إلى السوق مع دعم كاف لاحقاً في السنة القادمة وسيدعم جميع البرمجيات التي ستنتج من قبل الشركة حتى ذلك الموعد.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved