الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th June,2003 العدد : 25

الأحد 15 ,ربيع الثاني 1424

الألعاب الرقمية والعقل

في مقابلة أجريت مع أحد صانعي ألعاب الأطفال أدير نقاش حول إمكانية جعل الألعاب تنمي خيال الطفل وتفكيره حيث يقول:
وجدنا أن أحد أفضل الطرق لمساعدة الأطفال على التعليم عن طريق تزويدهم باللعب والأدوات الجديدة التي تجعلهم يشاركون بالأنشطة الإبداعية، للتصميم وخلق واختراع الأشياء الجديدة بالمواد الجديدة فإذا أعطينا الأطفال النوع المناسب من المكعبات فإنه يمكن أن يشعل خيالهم. فإن الأطفال يمكن أن يبنوا القلاع أو البيوت كما يبنون في العالم الحقيقي وباستخدام التقنيات الجديدة فإن الأطفال يمكن أن يبنوا ماهو حي ويتفاعلوا وبذلك يستطيعون أن يتخيلوا ويتوصلوا إلى طريقة عمل ما في هذا العالم من أشياء.
ومن ناحية ان التكنولوجيا تعتبر مبكرة نوعاً ما على الأطفال فقد قال: إنها لا تعتبر مبكرة للأطفال فهي ممكن أن تستخدم في أي عمر وإنها لا يمكن أن تلغي الألعاب التقليدية ولكن دائما يجب أن نحاول أن نطور أطفالنا. ولكن لا يجب إعطاء أطفالنا ألعابا معقدة جداً ولكن نعطيهم ألعابا تكنولوجية تعبر عما بأنفسهم كما يعبرون عنها عند إعطائهم قلما وورقة.
كما قال إن معظم الألعاب اليوم تستخدم التكنولوجيا بالألوان المضاءة وما إلى ذلك ولكنها لا تعطي فرصة لإبداع الطفل. وإننا نحتاج للتركيز على كيفية استخدام التكنولوجيا لمساندة الاستكشاف الإبداعي من قبل الأطفال. فكما هو معروف دائما ان الألعاب التي تساعد على البناء والتصميم والابتكار تنمي قدرات الطفل وتوسع مداركه لفهم الكثير من الأشياء. وانه من اتجاه آخر سوف نستخدم تقنية الاتصال بالألعاب إلى جانب الكمبيوتر الذي يمكن أن يساعدهم عند الاتصال بالآخرين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved