الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th June,2003 العدد : 25

الأحد 15 ,ربيع الثاني 1424

قيمة استثماراتها عشرة ملايين ريال سعودي
عقد مشاركة بين شركتين مصرية وسعودية لتقديم تطبيقات عربية على الإنترنت

* القاهرة أحمد سيد:
أعلنت شركة الأنظمة المتقدمة إحدى الشركات الرائدة في مجال تطبيقات وخدمات الإنترنت في مصر عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "تجاري" المحدودة السعودية تقدم بمقتضاها شركة تجاري جميع خدمات SaudiRec.com الموقع السعودية التابع لبوابة ArabRec.com حيث تقوم تجارى بضخ استثمارات قدرها ثلاثة ملايين ريال داخل السوق السعودي خلال العام الأول لتصل إلى عشرة ملايين ريال مع نهاية عام 2006م.
وتعد هذه الاتفاقية إحدى أهم اتفاقيات الشراكات العربية المصرية في مجال المحتوى والتطبيقات العربية على الإنترنت وهي تفتح باباً جديداً أمام شراكات كثيرة مماثلة للشركات المصرية لفتح منافذ جديدة أمام تصدير المحتوى العربي على الإنترنت.
وأعرب المهندس محمد شمس الدين الرئيس التنفيذي لشركة الأنظمة المتقدمة في مؤتمر صحفي عقده ليلة أمس عن سعادته ببداية وجود شراكات عربية محتوى ومضموناً واستثماراً بشكل كامل، حيث ان تطبيقات الإنترنت ما زالت سوقاً بكراً في العالم العربي ولم تقم بدورها الأساسي في تحويل منافذ كثير من الأعمال التي تتيح قيمة مضافة باستخدام التطبيقات الإلكترونية وتحويل منافذ التجارة التقليدية إلى منافذ إلكترونية يتم العمل بها وإدارتها بالكامل من خلال الإنترنت. وقال إنه ما زال هناك كثير من التحديات أمام شركات تطبيقات الإنترنت المصرية والعربية لتقديم تطبيقات إلكترونية فعالة تخدم قطاع الأعمال والمستخدمين العرب.. مشيراً إلى أن الأنظمة المتقدمة تعمل في مجالات عديدة متعلقة بصناعة الإنترنت في مصر مثل التوظيف عبر الإنترنت وبناء المواقع وتقديم خدمات البريد الإلكترونية لأصحاب الأعمال وأيضاً خدمة الإنترنت المجاني وبوابات التجارة الإلكترونية. وأضاف أن المادة الثانية من الاتفاق تنص على ان تشمل الاتفاقية في الوقت الراهن جميع أصحاب العمل من السعودية، ثم التوسع تدريجياً وبعد ستة أشهر من تاريخ توقيع العقد لتغطية منطقة الخليج العربي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved