الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th June,2003 العدد : 25

الأحد 15 ,ربيع الثاني 1424

متعدد الوظائف والخواص
هاتف "بلاكبيري" والتعامل مع البريد الإلكتروني

* ترجمة: سهام عبد السلام
تزود الكثير من الهواتف الجوالة مستخدمها ببعض الألعاب أو غيرها من وسائل التسلية لتزجية وقت الفراغ، أما بلاكبيري BlackBerry 6750 فيجعل مستخدمه يستغل وقت فراغه في أداء بعض الأعمال. إن هاتف بلاكبيري 6750 الذي أنتجته شركة ريسيرش إن موشون يجمع ما بين وظيفتي الهاتف الجوال والأجندة الشخصية التي تنظم الوقت، ويحتمل أن يكون أميز مافيه هو استخدامه كأداة محمولة جوالة للتعامل مع البريد الإلكتروني.
إن هاتف بلاكبيري مزود بلوحة مفاتيح من طراز QWERTY تسمح للمستخدم بطباعة الحروف بسرعة باللمس بالإبهامين، وهو يتجنب عملية محاولة طباعة الحروف باستخدام أزرار الأرقام التي تزود بها الهواتف العادية، فقد تكون تلك العملية مزعجة وغير دقيقة أحيانا.
وهناك وحدات محمولة جوالة أخرى قد تسمح لمستخدميها بالطباعة باستخدام لوحة مفاتيح تظهر على الشاشة، ولغيرها نظم تتعرف على الخطوط المكتوبة باليد، في حالة كتابتها بأسلوب خاص فقط، أما لوحة مفاتيح بلاكبيري التي تعمل بالإبهامين فتوفر المزيد من الراحة للذين اعتادوا على الطباعة باستخدام لوحة المفاتيح العادية. ويزود جهاز بلاكبيري ببرمجيات تجعله متزامنا مع سطح مكتب الكمبيوتر، ويتم وصلهما من خلال شبكة قضبان مزدوجة تعمل كقاعدة لإعادة الشحن، ويمكن تحويل ملفات الاتصال من طراز لوتس أو مايكروسوفت أوتوماتيكيا من الكمبيوتر إلى جهاز الهاتف الجوال، في حفظ الهاتف بذلك كل أرقام التليفونات وعناوين البريد الإلكتروني التي قد يحتاجها مستخدمه أثناء تنقله خارج المكتب أو البيت، وفور ربط الكمبيوتر بجهاز الهاتف الجوال في حالة ترك الكمبيوتر مفتوحا يمكن لجهاز بلاكبيري أن يستخرج أي رسالة من رسائل البريد الإلكتروني تكون قد أرسلت لحساب المستخدم، وفور تلقي الرسائل، يمكن استخدام بلاكبيري للردعليها، أو إرسالها لأشخاص آخرين، أو إلغائها، كما يمكنك بالطبع البدء في تحرير رسائل جديدة بالبريد الإلكتروني من جهاز بلاكبيري، وإرسالها للعناوين المحفوظة في ذاكرة الاتصال الخاصة بالوحدة.
وبلاكبيري 6750 هو أول جهاز من هواتف بلاكبيري يصمم بحيث يكون متوافقا مع شبكة لاسلكية من طراز CDMA 1X،وتسمح له قدراته بأن يستخدم على شبكة إكسبريس فريزون اللاسلكية Verizon Wireless, Express Network، وهي أول شبكة 1Xعاليةالسرعة تضاهي سرعة التوصيل عن طريق طلب رقم الهاتف بواسطة الكمبيوتر الشخصي. وبالإضافة إلى وظائف البريد الإلكتروني، يوجد بالوحدة أداة لتصفح الإنترنت للاستفادة من خدمات الإنترنت الموجودة على هيئة نصوص، وبها أيضا تقويم وغيره من التطبيقات اللازمة للأجندة الشخصية لتنظيم الوقت، وهذا التقويم يشبه قائمة الاتصالات في أنه يمكن أن يتزامن مع التقويم الموجود على سطح مكتب الكمبيوتر.
تبلغ أبعاد الهاتف 75 ،4 بوصة في 3 بوصات، ويبلغ سمكه 71 ،0 بوصة، ويزن 5 أونصات، ويأتي مع الجهاز جراب يتصل به بواسطة وصلة متراوحة تمكنه من حرية الحركة، وتأتي معه أيضا سماعة رأس، ويمكنه التعامل مع طلب الرقم عن طريق الصوت وما إلى ذلك من مثل هذه الخدمات، تبيع فريزون اللاسلكية جهاز البلاكبيري 6750 بمبلغ 499 ،99 دولار أمريكي مع ضمان لمدة سنتين، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات بزيارة أحد أماكن بيع فيرزون اللاسلكية بالتجزئة، أو الدخول إلى موقع www.verizonwireless.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved