الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th June,2003 العدد : 25

الأحد 15 ,ربيع الثاني 1424

دليل البرامج
اسم البرنامج BadCopy Pro
بندر العتيبي

وظيفة البرنامج: يقوم هذا البرنامج باستعادة البيانات التالفة والمتضررة وغير الصالحة للقراءة من الأقراص المرنة والمضغوطة وأجهزة الإعلام الرقمية.
وهو برنامج جيد يستحق التجربة.
حجم البرنامج: 833 كيلو بايت
رقم النسخة: 3 ،65
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعما فنيا)
الموقع الرئيسي للبرنامج http://www.jufsoft.com
تحميل البرنامج من موقع عربي http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.jufsoft.com/download/badcopy3.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Floppy Disk: من هذا الخيار يمكن استعادة الملفات التالفة أو غير الصالحة للقراءة من الأقراص المرنة.
2 CDROM, CDR/RW: من هذا الخيار يمكنك استعادة الملفات المعطوبة أو غير الصالحة للقراءة من القرص المضغوط (المدمج).
3 Digial Media: لاستعادة الملفات من أجهزة الإعلام الرقمية.
4 Other Media: لاستعادة الملفات والبيانات من الأجهزة الأخرى.
5 Order Now: للحصول على المزيد من المعلومات عن البرنامج وطريقة التسجيل للحصول على نسخة مرخصة تمكنك من استعادة البيانات التالفة دون تحديد حجم معين كما في النسخ المؤقتة.
6 في هذا الخيار يظهر لديك مربع حوار يطلب منك تنفيذ بعض المهام أثناء استعادتك للبيانات.
7 Recovery Mode: وتعنى طريقة استعادة الملفات وتحليل البيانات حيث توفر أكثر من طريقة منها إمكانية استعادة الملفات التي يمكن إدراجها تحت مستكشف ويندوز أو التي يصعب استعادتها وربما تكون قد حذفت قبل تهيئة القرص.
8 Home: الرئيسية وهي لتوضيح خطوات استعادة الملفات والبيانات التالفة.
طريقة عمل البرنامج
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه في جهازك فإنه ستظهر لديك القائمة الرئيسية للبرنامج والتي يمكنك من خلالها استعادة ملفاتك وبياناتك التالفة وغير الصالحة للقراءة من الأقراص المرنة أو الأقراص المضغوطة أو من أجهزة الإعلام الرقمية أو حتى من قرصك الصلب ويجب عليك المرور بخمس خطوات متتالية يمكن تطبيقها على كافة الأنواع سواء في الأقراص المرنة أو المضغوطة أو أجهزة الإعلام الرقمية.. ولاستعادة بيانات ملف في قرص مرن نتبع الخطوات التالية:
أولا: قم بوضع القرص المرن في السواقة لديك وقم بتحديد طريقة استعادة الملفات والبيانات من خلال (Recovery Mod) وهي لتحليل البيانات وفي الخيار الأول منها يمكنك استعادة الملفات التي يمكن العثور عليها من خلال مستكشف النوافذ(Rescue Corrupted Files) أما الخيار الثاني فهو للملفات التي لا يمكن العثور عليها ضمن مستكشف النوافذ والتي قد تكون حذفت (Rescue Lost FilesMode1) أما الخيار الثالث فهو لتحقيق الحد الأقصى من استعادة البيانات والتي تلجا إليه عند فشل الخيارين السابقين (Rescue Lost FilesMode2) وبعدالانتهاء من هذه الخيارات انقر على (Next).
ثانيا: يظهر لديك مربع حوار جديد يظهر كافة الملفات التي تم العثور عليها قم بتحديد الملف الذي ترغب في استعادته من خلال وضع المؤشر بجواره ووضع اختيار طريقة الاستعادة الموضحة بالأسفل ومنها (Max Date) وهو سيأخذ وقتا أطول لإنقاذ بياناتك، لكنه يستطيع إعادة بيانات أكثر من الملفات التالفة لأن البرنامج سيقوم بمحاولات أكثر. وهذا الخيار هو المفضل والمستحسن لملفات البيانات الصغيرة والمهمة أما الخيار (Normal) فهو الوضع الطبيعي والذي يكون افتراضيا وهو الذي يجب أن يعمل بشكل جيد تحت أكثر الظروف أما الخيار(Max Speed) فهو يستغرق وقتا أقل من الوقت الطبيعي وهو مستحسن لدى ملفات البيانات الكبيرة وغير الحساسة مثل النص العادي وبعد ذلك انقر على (Next).
ثالثا: سيظهر لديك مربع حوار جديد يتكون من مؤشر يقوم باستعادة الملف التالف وموضحا فيه اسم الملف وحجمه ثم انقر على (Next).
رابعا: يظهر مربع حوار يطلب منك تحديد مكان حفظ الملف بعد استعادة بياناته التالفة من خلال (Browse) ثم انقر على الخيار (Next).
خامسا: سيظهر لديك مربع إنهاء البرنامج وقيامه باستعادة الملفات والبيانات التالفة أو ظهور رسالة تطلب منك تسجيل البرنامج للحصول على كافة الخدمات التي يقدمها.
أما لاستعادة ملفات من أقراص مضغوطة أو أجهزة الإعلام الرقمية فنتبع ونكرر نفس الخطوات السابقة.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.jufsoft.com/badcopy
+++++++++++++++++++++++++++
prog@suhuf.net.sa
+++++++++++++++++++++++++++

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved