Telecom & Digital World Magazine Sunday15/07/2007 G Issue 216
تقنيات
الأحد 01 ,رجب 1428   العدد  216
 

كاميرتان من مينوكس

 

 

أعلنت شركة مينوكس(MINOX) الألمانية عن إنتاجها لكاميرتين جديدتين وهما على التوالي DC 7022 و DC 6033، وتتميز الكاميرا الأولى من نوع(DC 7022) بخفة وزنها الذي لا يتجاوز 124 غراماً فقط في حين كانت أبعاد هذه الكاميرا 94.5 X 55 X 23 مم وتصل دقة حجم الصور إلى سبعة ميغا بيكسل كما تتميز بخاصية الاستشعار بحيث يمكن معالجة الصور للحصول على أعلى جودة للطباعة.. وهذه الكاميرا تحتوي على هارديسك يصل حجمه إلى أربعة جيجا بايت مع ذاكرة داخلية تصل إلى 32 ميغا بايت ويمكن طباعة الصور التي تم التقاطها مباشرة من خلال الوصلات الملحقة دون الحاجة لاستخدام الكمبيوتر .

وفي الكاميرا الثانية وهي من نوع(DC 6033) التي يمكن من خلالها التقاط ما تحت أعماق البحر حتى عشرة أمتار وتصل دقة حجم الصور إلى ستة ميغا بيكسل، ويزيد وزنها عن الكاميرا السابقة قليلاً حيث يصل إلى 230 غراماً فقط وأبعادها 78 X 120 X 43 مم.. أما الذاكرة الداخلية فلا تتجاوز 16 ميغا بايت وتتميز بسرعة وسهولة نقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر من خلال منفذ اليو أس بي (USB) المتوفر بالكاميرا .

وأضافت شركة كانون لمنتجاتها الجديدة طابعة تتميز بتصميمها الأنيق وحجمها الصغير، وهذه الطابعة الجديدة من نوع(SELPHY CP740) تُعتبر استمراراً للتقليد الذي تتبعه شركة كانون الذي بموجبه تقدم إمكانيات متميزة للطباعة المنزلية للصور الملونة عالية الجديدة وهي مناسبة لطباعة الصور والبطاقات التي يمكن الاحتفاظ بها لفترة طويلة جداً.

وبالإضافة إلى المميزات السابقة فإن الطابعة الجديدة يمكن أن تقوم بالطباعة من خلال بطاقات الذاكرة والكاميرات والهاتف الجوال دون الحاجة لضرورة توفر جهاز كمبيوتر كما تقوم الطابعة الجديدة بعمل تصحيح تلقائي لمشكلة احمرار العين في الصور وكذلك خيار تخصيص الألوان.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة