Telecom & Digital World Magazine Sunday15/07/2007 G Issue 216
أخبارهم
الأحد 01 ,رجب 1428   العدد  216
 

جيتكس دبي 2007 يقدّم منصة لتعزيز أمن الشبكات في المنطقة

 

 

يبدأ معرض جيتكس دبي للتقنية 2007 فعالياته هذا العام ابتداءً من الثامن وحتى الثاني عشر من سبتمبر المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، ويشهد تركيزاً على موضوع الأمن والحفاظ على الشبكات.

ومن المنتظر أن يكشف عدد من الشركات العالمية خلال المعرض عن ابتكاراتها الجديدة في هذا المجال التي تم تصميمها لحماية الشركات والمؤسسات الحكومية في المنطقة. واتفق الخبراء في منطقة الشرق الأوسط على أن مستوى الإصابة بالفيروسات والرسائل الإلكترونية التطفلية واستخدام الكمبيوتر بشكل خاطئ أصبح عبئاً إدارياً وتقنياً كبيراً، وبالتالي أصبح يؤثر بشكل سلبي على التطور الاقتصادي.

وحول الحاجة لنظام حماية متطور قدرت شركة (IDC) أبحاث الأسواق القيمة الإجمالية التي يتم دفعها للحصول على الحماية التقنية في منطقة الشرق الأوسط بـ 9.3 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2009 وذلك بوجود الإمارات والسعودية والكويت وقطر والبحرين على قمة لائحة كبار المستثمرين.

وسيستضيف مركز دبي التجاري العالمي في إطار مجموعة المؤتمرات العالمية في أسبوع جيتكس للتقنية مؤتمراً خاصاً مكرساً لحماية الشبكات وتقنية المعلومات حيث صمم المؤتمر لتشجيع تعاون أفضل بين مختلف المؤسسات العاملة في مجال أنظمة حماية أجهزة الكمبيوتر كما يوضح الحاجة لوجود حلول أكثر تطوراً للشبكات.

وقال هلال سعيد المري مدير عام مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية إن حماية الشبكات وتقنية المعلومات تلعب دوراً هاماً في ضمان سرية الأعمال وحماية سمعة المؤسسة ولهذا ستكون موضوعاً مهماً خلال أسبوع جيتكس للتقنية.

واشار الى السعي لتطوير معرض جيتكس للتقنية ليصبح أكبر منصة عرض لتقنية المعلومات في المنطقة حيث يساهم في فتح حوار عن إمكانية عمل شركات التقنية مع بعضها البعض لتوفير مستوى عال من أنظمة الأمن المدمجة في الشرق الأوسط.. وتسعى شركات الأمن والشبكات الكبرى المشاركة في حلول جيتكس للأعمال مثل شركة الكاتل وأفايا وبلو كوت وسايكو لينكسس ودي لينك وميتل وسيكيور واي وسونيك وول وسيمانتك وتريند مايكرو لعرض بعض التحديات الحالية التي تواجه الشركات في هذه المنطقة وطرق التغلب عليها من خلال الابتكارات التقنية الهامة والشراكات الإستراتيجية الجديدة سوف تعلن عنها خلال المعرض.. وستوفر حلول جيتكس للشركات منطقة مميزة للشبكات وللأمن التقني التي سوف تتضمن أنظمة وحلولاً للشبكات وبرامج شبكات الكمبيوتر وحلولا مضادة للبريد المتطفل وللفيروسات.

وتعتبر تريند مايكرو من أهم الشركات المنتجة للبرامج المضادة للفيروسات ولبرامج الحماية وتقديم الخدمات حيث تشارك في المعرض هذا العام وتنوي الإعلان عن تدعيم هام للغاية لطريقة حماية شبكات عملائها في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه قال (جستن دوو) مدير عام شركة تريند مايكرو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن المخاطر الأمنية التقنية في منطقة الشرق الأوسط شهدت تغيراً كبيراً خلال السنة الماضية فلم نشهد الاختراقات الفيروسية الواسعة الانتشار التي تصيب الملايين من أجهزة الكمبيوتر وأصبح المجرمون العاملون في مجال تقنية المعلومات أكثر تكتماً وزادوا من استخدام الاعتماد المتزايد للمستخدمين على شبكة الإنترنت للولوج إلى أجهزتهم وإصابتها دون أن يكتشف ذلك لأطول فترة ممكنة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة