Telecom & Digital World Magazine Sunday15/07/2007 G Issue 216
رزنامة الاسبوع
الأحد 01 ,رجب 1428   العدد  216
 

بالتعاون مع (نسيج) و(مايكروسوفت)
(موهبة) تدشن مشروع بوابتها الإلكترونية الوطنية

 

 

وقّعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين (موهبة) عقد تطوير وتنفيذ البوابة الإلكترونية الوطنية للموهبة والإبداع والابتكار مع شركة النظم العربية المتطورة (نسيج)، ويعد مشروع بوابة موهبة من المشاريع المهمة للمؤسسة ضمن خطتها الإستراتيجية لنشر ثقافة الموهبة والإبداع ولخدمة الموهوبين والمبدعين والعاملين في هذا المجال.

وتشمل البوابة عدة أنظمة متطورة موجهة لرعاية الموهبة والإبداع ودعم الابتكار، كما يوفر العديد من الخدمات للموهوبين والمبدعين والمبتكرين ويوفر لهم المصادر المتنوعة للمعلومات والمكتبات المتخصصة والمحتوى العلمي الثري.

وقال أمين عام مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين الدكتور خالد بن عبد الله السبتي (انطلاقاً من دور المؤسسة وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين بشأن التأكيد على الدور والرسالة الوطنية للمؤسسة في بناء وتطوير بيئة المجتمع والإبداع بمفهومه الشامل في المملكة، ولكي يتمكن الموهوبون بفئاتهم المختلفة من استغلال وتسخير مواهبهم لخدمة الوطن، حرصنا على وضع أفضل المواصفات والحلول الإلكترونية التي تخدم وظائف البوابة بما يكفل الوصول لأعلى مستويات الأداء باستخدام أحدث التقنيات).

هذا ويأتي المشروع في منظومة المشاريع الرائدة، التي تسعى المؤسسة لتطويرها لتعزيز خدماتها وتوفير المحتوى النوعي والحلول الإلكترونية التي تساهم في رعاية المواهب وتطوير المهارات ودعم الابتكارات والاختراعات الوطنية، في وقت تمر فيه المملكة بمرحلة تحول إلى مجتمع قائم على المعرفة، تعتمد التنمية فيه على إنتاج المعرفة واستثمارها، وتعد الموهبة والإبداع والابتكار عناصره الأساسية.

وأضاف الدكتور السبتي (حرصنا على وضع أفضل المواصفات والحلول الإلكترونية التي تخدم وظائف البوابة بما يكفل الوصول لأعلى مستويات الأداء باستخدام أحدث التقنيات، وقد تم اعتماد أنظمة ترتكز على خدمات وتقنيات Microsoft Share point 2007 وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت التي نعدها شريكا استراتيجيا نتطلع إلى بناء علاقة وثيقة معها في هذا الوقت وفي المراحل المقبلة وذلك في مشاريع تقنية المعلومات بالمؤسسة).

ويتمثل دور مايكروسوفت في هذه الشراكة في تقديم الدعم الفني المتواصل للمشروع وتقييم الحلول التقنية والمساعدة في توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمشاركة في عمليات اختبار وتقييم البوابة قبل وبعد تدشينها.

وتقوم شركة نسيج بتطوير وتنفيذ المشروع حيث تعد شركة نسيج من الشركات الرائدة في الشبكة المعلوماتية أنشئت بغرض تقديم خدمات معلوماتية حديثة ومتطورة تقوم على خدمة الشبكة المعلوماتية محلياً وعالمياً. من جانبه، قال المهندس عبد الجبار العبد الجبار، الرئيس التنفيذي لشركة النظم العربية المتطورة (نسيج), (نحن ننظر لهذا المشروع إلى كونه مشروعاً مهماً لنا كشركة ناشطة لحلول البوابات في المملكة، بالإضافة إلى الأهمية الإستراتيجية للمشروع والتي تأتي ضمن منظومة التحديث والتطوير في المملكة، ونحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المنظومة التي تقدم خدمة مهمة لتنمية مجتمعنا وخدمة أبنائنا وإخواننا فالفرد هو العنصر الأهم في المنظومة الاجتماعية).

وأضاف: (نحن نشعر بأهمية المشروع وأهمية الشراكة مع مايكروسوفت لإنتاج عمل يفخر به الجميع وسنبذل قصارى جهدنا ليكون هذا المشروع واجهة مشرفة لنا ومرجعية في مجال الموهبة والإبداع على مستوى العربي). وأبان الدكتور خالد الظاهر المدير العام لمايكروسوفت السعودية، إن من منطلق سياسة مايكروسوفت ومقومات العمل الرئيسية والقواعد التي نضعها الدعم الكامل للإبداع والمواهب الشابة وتسخير خبراتنا في سبيل الوصول إلى أقصى درجات الكفاءة لمواكبة تطلعات عملائنا في المجال الإنساني والاجتماعي لأجل مجتمع يهتم بأفراده على مستوى عالٍ، لاسيما عبر شركاء مميزين مثل شركة النظم العربية المتطورة (نسيج) ونتمنى التوفيق الدائم للمشاريع الاجتماعية والتربوية الرائدة للمؤسسة ولغيرها من المؤسسات الاجتماعية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة