الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

* إعداد : بندر العتيبي

The Noble Quran
برنامج يترجم القرآن الكريم لغير الناطقين باللغة العربية
وظيفة البرنامج:
يساعدك هذا البرنامج في ترجمة القرآن الكريم للغة الإنجليزية ويتميز بسهولة استخدامه ووظائفه المتعددة، وهو مناسب لدعوة غير الناطقين باللغة العربية والبحث في ترجمة ومعاني القرآن الكريم.
حجم البرنامج: 783 كيلو بايت
رقم النسخة: 3.00
البرنامج مجاني البرنامج متوافق مع
Windows 95/98/ME/2000/XP
الموقع الرئيسي للبرنامج:
http://www.islamasoft.co.uk
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.islamasoft.co.uk/products/nquran/ setup.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم:
1 القائمة الرئيسية للبرنامج.. ومنها يمكنك طباعة نتائج البحث عن الآيات القرآنية التي قمت بترجمتها وإجراء البحث بكل سهولة، كما يمكنك الوصول إلى خيارات البرنامج ومنها الانتقال للصفحة الرئيسية للبرنامج، كما يمكنك التنقل من سورة إلى أخرى بالإضافة إلى الوصول مباشرة إلى آية تقوم بتحديد رقم السورة ورقم الآية الخاصة بها، بالإضافة إلى إمكانية اختيار طريقة العرض باللغة العربية أم الاكتفاء باللغة الإنجليزية.. كما تتضمن قائمة البرنامج الرئيسية ملف المساعدة والذي يساعدك في التعرف على خصائص وطريقة عمل البرنامج، بالإضافة إلى موقع البرنامج على شبكة الإنترنت.
2 قائمة الخيارات الأكثر استخداماً.. ومنها يمكنك إرجاء النقل والبحث عن السور والآيات الكريمة وطباعة نتائج البحث والحصول على الملف المساعد واختيار طريقة العرض من اللغة العربية والإنجليزية والدمج بينهما.
3 من خلال هذا الخيار.. يمكنك متابعة السور حسب الترقيم وبمجرد النقر على إحدى السور فستظهر كافة التفاصيل ضمن الخيار رقم (4).
4 يمكن متابعة ترجمة آيات القرآن الكريم لكافة السور من خلال هذا الخيار حسب طريقة العرض التي قمت باختيارها سابقاً.
طريقة عمل البرنامج:
تقدم شركة(Islam soft) برامج إسلامية متخصصة ومنها هذا البرنامج الخاص بترجمة سور القرآن الكريم كاملاً وكل آية على حدة للغة الإنجليزية، مما يساعد في نشر الدين الإسلامي لغير الناطقين باللغة العربية بكل سهولة.. والبرنامج في مجمله متميز ويحوي قاعدة بيانات كاملة عن سور القرآن الكريم وترجمة نصية لكل آية على حدة وإمكانية طباعتها ونشرها بكل سهولة.. فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك وعند تشغيله فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة حيث تقوم باختيار إحدى سور القرآن الكريم والتي ترغب في البحث عن ترجمتها من خلال الخيار رقم (3) وبمجرد النقر عليها ستشاهد آيات السورة التي قدمت بتحديدها قد ظهرت ضمن الخيار رقم (4) وأسفل كل آية ترجمة لها من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية ويوفر البرنامج المزيد من الخصائص التي تساعدك في أداء كثير من المهام ومنها الطباعة والبحث فمن خلال الخيار رقم (2) وهي الأيقونات الأكثر استخداماً في البرنامج يمكنك التنقل بين سور القرآن الكريم بكل سهولة من خلال الأسهم الموجودة في الجهة اليسرى، كما يمكنك الانتقال مباشرة للصفحة الرئيسية للبرنامج، وللبحث عن كلمة معينة فمن خلال الأيقونة التي تحمل صورة العدسة أو استخدام الاختصار (F3) وإذا رغبت في الانتقال إلى آية من سور القرآن الكريم مباشرة فمن خلال النقر على(F8) وكتابة رقم السورة ورقم الآية الكريمة، كما يمكنك طباعة نتائج البحث عن ترجمة آيات القرآن الكريم بالإضافة إلى اختيار طريقة عرض السور سواء بوجود اللغة العربية والترجمة تكون بأسفل الآية أو تكون الترجمة باللغة الإنجليزية مباشرة، كما يمكنك الوصول إلى الملف المساعد للبرنامج للتعرف على كافة الخدمات التي يقدمها ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط:
http://www.islamasoft.co.uk/products/nquran/ thenoblequran.html

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved