الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

أوروبا تستبدل الاستمارات الصحية
ببطاقة الضمان الصحي
من المتوقع أن تستبدل بطاقة الضمان الصحي الأوروبي(EHIC) جميع الاستمارات الورقية للمواطنين الأوروبيين الذي يحتاجون لخدمات العناية الطبية عندما يكونون لفترة مؤقتة في مكان ما من أوروبا خارج بلدانهم.
فهذه البطاقة التي أطلقت بداية شهر يونيو من العام الحالي في اثنتي عشرة دولة أوروبية إضافة إلى النرويج ستستبدل استمارة ورقية صحية أوربية تدعى(E111) التي تخول الزوار المؤقتين إلى بلدان أوروبية أخرى الحصول على معالجة طبية في حالات الطوارئ مجاناً.
ومن المؤمل أن تستبدل البطاقة جميع الاستمارات الصحية الأخرى في نهاية المطاف، بما في ذلك تلك التي يحتاج إليها الطلبة والباحثون عن العمل في بلدان الاتحاد الأوروبي الأخرى، ويعتقد أن نسخة من هذه البطاقة ستكون حاوية على رقاقة إلكترونية تختزن معلومات صحية ضرورية سيتم إطلاقها في المستقبل.
وهذه البطاقة التي ستكون سارية المفعول لعامين يجب أن تسهل بشكل أكبر على المسافرين تلقي العناية الصحية، وفي ذات الوقت تقلل الأعمال الورقية وتسهل الإجراءات الإدارية الخاصة بخدمات العناية الصحية في جميع أنحاء أوروبا. وبالرغم من إطلاقها رسمياً في الأول من شهر يونيو الماضي فإن العديد من بلدان الاتحاد الأوروبي تنتقل نحو هذا النظام الجديد بشكل تدريجي لأنها ستكون مجبرة على الانتقال الكامل للنظام الجديد بحلول الحادي والثلاثين من ديسمبر من العام القادم .

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved