الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

عبر بوابة حكومة دبي الالكترونية ...
خدمة (التوظيف الالكتروني ) الاماراتية تستقبل الاف الطلبات

استقبلت خدمة (التوظيف الإلكتروني) الإماراتية (eJob) أكثر من 3.700 سيرة ذاتية منذ إطلاقها عبر بوابة حكومة دبي الإلكترونية www. dubai. ae خلال شهر أبريل/نيسان 2003. وتعد هذه الخدمة بمثابة نظام مركزي للتوظيف يجمع الشباب من المواطنين الباحثين عن فرص عمل والدوائر الحكومية ضمن منصة افتراضية موحدة. وبلغ عدد الدوائر الحكومية التي قامت بالتسجيل للاستفادة من هذه الخدمة 24 دائرة, يتواصل 11 منها بصورة فعالة مع الكوادر المواطنة الشابة.
وقدمت الدوائر الحكومية المشاركة أكثر من 75 فرصة عمل عبر نظام (التوظيف الإلكتروني) الذي حظي بإقبال كبير من الشباب الباحثين عن عمل. وخلال فعاليات (معرض الوظائف 2004) الذي عقد مؤخراً في مركز دبي التجاري العالمي, حرصت حكومة دبي الإلكترونية على تسليط الضوء على الجوانب الرئيسية لهذه الخدمة.
وقال سالم الشاعر, مدير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية: (تتكامل عملية تطوير خدمة (التوظيف الإلكتروني) التي تمثل منتدى افتراضيا يجمع الشباب من المواطنين الباحثين عن فرص توظيف مع جهودنا الرامية إلى دفع عجلة التحول لتقديم كافة الخدمات العامة بصورة إلكترونية.
وتساهم هذه الخدمة في تسهيل عملية توظيف الموارد البشرية من خلال توفير قنوات إلكترونية للتواصل بين الشباب الباحثين عن فرص توظيف وأصحاب الأعمال, مما يتيح مميزات عديدة لكلا الجانبين. ويضمن النظام للباحثين عن عمل وصول سيرهم الذاتية إلى كافة الدوائر المشاركة في النظام, كما يمكنهم متابعة مدى تقدم طلباتهم والتعرف على فرص التوظيف المتاحة. وفي المقابل, تستطيع الدوائر الحكومية الاطلاع على السير الذاتية للباحثين عن فرص توظيف).
وتشمل قائمة الدوائر الحكومية التي قامت مؤخراً بتقديم فرص عمل عبر نظام (التوظيف الإلكتروني), دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية وسلطة المنطقة الحرة في مطار دبي ودائرة الطيران المدني في دبي وإدارة الدفاع المدني في دبي ومجلس الإعمار وحكومة دبي الإلكترونية وورش حكومة دبي ودائرة العدل في دبي ودائرة الأراضي ودائرة السياحة والتسويق التجاري وحكومة دبي.
وأضاف الشاعر: (نعمل جنباً إلى جنب مع مختلف الدوائر الحكومية في دبي لتطوير نظام موحد يسمح للدوائر المشاركة بالاستفادة من الخدمات التي يقدمها هذا النظام عبر بوابة إلكترونية موحدة بما فيها خدمة (التوظيف الإلكتروني). وتتمثل الميزة الرئيسية لهذه الخدمة في أنها تتيح المجال للباحثين عن عمل للتعرف على فرص التوظيف المتاحة في مختلف الدوائر الحكومية عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية الخاصة بهم بدون الحاجة للتنقل بين مكاتب هذه الدوائر لتقديم سيرهم الذاتية).
وقال الشاعر: (يعتبر) معرض الوظائف 2004 (مناسبة مثالية للترويج لخدمة (التوظيف الإلكتروني). وقد سعدنا بإقبال عدد كبير من المواطنين الباحثين عن فرص عمل على اغتنام الفرصة والتسجيل في هذه الخدمة. وفي الوقت الذي تتكاتف فيه كافة الجهود بغية دفع عجلة برنامج التوطين في القطاعين العام والخاص, نتوقع أن تلعب خدمة (التوظيف الإلكتروني) دوراً محورياً في مجال مساعدة الكوادر المواطنة الشابة على الحصول على فرص عمل تلائم احتياجاتهم وقدراتهم الخاصة).

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved