الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

MDDI
أسلاك أقل في الهواتف المحارية
أعلنت كل من شركة سامسونج للإلكترونيات وشركة (كوالكوم) عن تكنولوجيةMDDI أو تكنولوجية واجهة العمل الرقمية لشاشة الهواتف المتنقلة التي تدعم المقياس المعتمد لجمعية مقاييس إلكترونيات الفيديو. ومن الجدير بالذكر أن مقياس MDDI، وهي تكنولوجية اتصالات بينية متسلسلة قامت شركة (كوالكوم) بتطويرها، تزيد من موثوقية وتخفض استهلاك الطاقة في الهواتف المحارية من خلال تقليل عدد الأسلاك الموجودة في الجهاز لربط نظام التحكم في الموجة القاعدية الرقمية مع شاشة الكريستال.
كما أن هذا الانخفاض في الأسلاك يسمح أيضا للشركات المصنعة للهواتف على تخفيض تكاليف التطوير من خلال تبسيط المحارة أو تصميم الأجهزة.
وقد تم وضع MDDI داخل رقائق الموجة القاعدية لمودم محطات الاتصالات المتنقلة، بدءا من رقائق MSM6150 وMSM6550، وتم تصميم جهاز التحكم S3CA460 من شركة سامسونج لاستخدام تكنولوجية MDDI للاتصال البيني مع MSM ،MSM6150 وMSM6500 CDMA لرقائق مودم الموجة القاعدية لكي يتم الربط المباشر مع نظام التحكم الخطي S3CA460 LCD من سامسونج على نحو سريع من خلال وصلة MDDI.
وفي هذا الخصوص قال يونتي لي، نائب رئيس تخطيط المنتجات بقسم نظام LSI بشركة سامسونج للإلكترونيات: (مع ازدياد وظائف الوسائط المتعددة التي تدعم الصور البالغة الوضوح والفيديو في المنتجات المتنقلة، يتطلب حلول جديدة للتغلب على القيود التي تفرضها واجهات العرض المتوازية المستخدمة اليوم، ومن خلال تضمين التكنولوجية المتوافقة مع MDDI، يمكن لمصنعي الهواتف الخلوية تخفيض استهلاك الطاقة، EMI وتكلفة إنتاج منتجاتهم وفي نفس الوقت استخدام كيبل أصغر لربط النصف العلوي والسفلي لتصميم هواتفهم المحارية أو المنزلقة).
يذكر أن نظامMDDI هو واجهة عمل تسلسلية رقمية بالغة السرعة، تسمح بتحويل البيانات بشكل ثنائي الاتجاه ولديها عرض موجة بحد أقصى قدره 3.2 جيجا بايت في الثانية. ويسمح ذلك بالتصميمات التي تستخدم حتى 90 سلكاً للربط بين الجزء العلوي والسفلي للمحارة من خلال تخفيض واجهات العمل المتوازية.
ويتطلب MDDI ما لا يقل عن أربعة أسلاك بالإضافة إلى الطاقة، وسوف يمكن MDDI الأداء الخطي البالغ السرعة للهواتف المحارية ذات الوسائط المتعددة المتقدمة والمجهزة بشاشات LCD.
ويعتبر جهاز التحكم S3CA460 من سامسونج أول جهاز تحكم خطي في شاشات الكريستال يعمل مع MDDI.
كما أن ذلك يشمل نظام تحكم مزدوج لكل من شاشة LCD الرئيسية والفرعية.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved