الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

آيس كومبات الخامسة..أفضل ألعاب الطائرات الحربية

في وقتٍ ما كانت آيس كومبات مجرد لعبة أركيد غير واقعية، ومع مرور السنوات تحولت هذه اللعبة إلى أهم ألعاب الطائرات الحربية على الإطلاق. الجزء الخامس من اللعبة يَعِدُ بتجربة محاكاة فريدة من نوعها، بل أفضل محاكاة للطائرات المقاتلة على أجهزة الألعاب المنزلية.
اللعبة الضخمة القادمة لجهاز البلاي ستيشن 2 حصرياً في 21 أكتوبر 2004م، وتعتبر لعبة مختلفة كلياً عن الجزء السابق منها؛ حيث تمت صناعة اللعبة من الصفر في المحرك ونظام الديناميكية والتأثير الفيزيائي للجاذبية والهواء وكل شيء آخر.
هناك عدد كبير من الطائرات المقاتلة مثل إف 16 وإف 16 إكس إل، وطائرات إس يو 32، وهوك وميراج. كافة الطائرات الحربية في اللعبة مرخصة من قِبَل صنَّاع هذه الطائرات مباشرة، ولا شك أن كل هذه العلامات قد كلفت نامكو مبلغاً ضخماً.
وستجد في اللعبة طائرات ميراج رافاليمن من داسولت أفاشين ولوكهيد مارتن، بالإضافة إلى شركة بوينغ. العوالم الافتراضية في اللعبة ضخمة للغاية، وصُنِّعت بشكل أرخبيلات جزر وبحار غالباً ومدن ضخمة أحياناً.
تم تعديل نظام التحليق في المطارات، والآن تختلف قيادة كل طائرة عن الطائرة الأخرى بشكل واضح، وكذلك في سرعة انطلاقها وكيفية دورانها في الجو، وتلعب الأسلحة ونوعيتها دوراً بارزاً في ذلك، ويمكن إجراء بعض التعديلات على الطائرات كإزالة بعض الصواريخ أو عدم ملء خزان الوقود بالكامل قبل التحليق.
زيادة الواقعية تمثَّلت في التأثير الهوائي على جسم الطائرة؛ حيث ستتسبب الطائرات المسرعة بالقرب منك باهتزاز طائرتك بقوة، الأمر ذاته يحدث مع الجاذبية بالقرب من الجبال. التزود بالوقود يمكن أن يتم في الجو الآن، ونظام الرؤية المحيطة في قمرة القيادة يستخدم بشكل أفضل، ويمكنه الارتباط مع طرفية سوني الخاصة.
نامكو تعد بإزالة كافة منافسيها بهذه اللعبة الضخمة التي يتم تطويرها منذ ثلاث سنوات. أشهر قليلة تفصلنا عنها.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved