الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

سوني ما تزال خلف مايكروسوفت في ألعاب الشبكات!!
* إعداد : عبدالله علي

أشارت سوني في تقريرها السنوي للأرباح والمبيعات أن مبيعات مودم البلاي ستيشن2 (نيتوورك ادبتير) لهذا العام قد تجاوزت الثلاثة ملايين وحدة، حيث باعت نصف مليون وحدة في السوق اليابانية، ومليونين و800 ألف وحدة في السوق الأمريكي و200 ألف وحدة فقط في السوق الأوروبية.
ويرجع انخفاض مبيعات المودم في السوق الأوروبية إلى عدم تضمين النسخ الأوروبية لمميزات اللعب الجماعي كلعبة (ريزدنت ايفل اوتبريك) في نسختها اليابانية والتي لن تحتوي على خيار لعبة جماعي عبر الإنترنت بالإضافة إلى خدمات شبكتي (بلاي أونلاين) و(سوني أونلاين) التي تفرض رسوماً مرتفعة للعب.
وكانت سوني قد بدأت خطة جديدة لدعم ألعاب الشبكات على البلاي ستيشن2 بما فيها إصدار مجموعة من ألعاب الشبكات من شركات سوني،سكوير اينكس وكابكوم ودعم حزم وحدات المودم والذاكرة بإصدارات مشتركة مع الألعاب والأقراص الصلبة أيضاً، كما فعلت مع (فاينل فانتسي11).
وما تزال شبكة أكس بوكس لايف والأكس بوكس في صدارة الأجهزة المنزلية بلا منافس في مجال ألعاب الشبكات بسبب استراتيجية مايكروسوفت الواضحة في دعم الأكس بوكس بألعاب قابلة للعب عبر الإنترنت وبكميات أكبر مما تفعله سوني وهو الأمر الذي دفع (اليكترونك ارتس) مؤخراً إلى التوجه لإصدار ألعاب الأونلاين على جهاز الأكس بوكس رغم عقدها مع سوني.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved