الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

( الجيش الأمريكي)
لعبة حكومية صممها مهندسو الجيش الأمريكي

قامت الشركة الفرنسية (يوبي سوفت) بالتوقيع مع وزارة الدفاع الأمريكية لنقل لعبة الجيش الأمريكي الرسمية إلى كافة أجهزة الألعاب بعد أن تم إصدار اللعبة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي منذ فترة بعيدة.
وقد كان العقد بسبب نية شركة (يوبي سوفت) في تصدر قائمة الشركات المنتجة لألعاب الحروب ومنافستها لشركة (اليكترونك آرتس) في ذلك، وخصوصا أن الشركة الفرنسية أعلنت منذ فترة وجيزة عن ألعاب (بروذر ان آرمز) المرتكزة على الحرب العالمية الثانية و(غوست ريكون 2). لعبة الجيش الأمريكي America's Army تعد أول لعبة حكومية أمريكية على الإطلاق طورها وصممها عدد من مهندسي الجيش الأمريكي بقيادة الكولونيل كاسي وارديانسكي بتكلفة فاقت 6 ملايين دولار وتبرز أفكار و(بطولات) الجيش الأمريكي، ورغم ذلك فلا تعد هذه اللعبة منافساً حقيقياً لألعاب الشركات الأخرى من نفس النوع، بل لا تعد حتى لعبة متوسطة المستوى لدى المراجعين.
خطوة العولمة هذه ستكلف (يوبي سوفت) الكثير من المال والجهد خصوصاً أن قسم (يوبي سوفت مونتريال) سيشرف على صنع نسخ الأجهزة المنزلية، وحيث إن اللعبة ستصدر على البلاي ستيشن الثاني، الأكس بوكس، الغيمكيوب وحتى جهاز (فانتوم) الجديد من اينفينوم لابس وذلك في الربع الأول من العام 2005 م.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved