الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

سيجات تعلن عن دخولها عالم
تصنيع الأقراص الصلبة الصغيرة

*القاهرة مكتب الجزيرة
أشرف محمد:
تخطط شركة سيجات لتسويق بعض منتجاتها الجديدة من أقراص التخزين الصلبة الصغيرة جدا التي تبناها كثير من كبرى شركات التقنية مؤخرا، وكانت الشركة قد أكدت أن كثيرا من المستهلكين يتشوقون إلى أقراص التخزين الصلبة الصغيرة حيث أشارت إلى انها السوق الأكثر ازدهارا في هذا المجال حاليا.
وأوضحت الشركة التي تعد من كبرى شركات تصنيع الأقراص الصلبة في العالم أنها تخطط خلال الأيام المقبلة لتسويق بعض نماذج الأقراص الصلبة التي يبلغ حجم كل منها بوصة واحدة تتراوح سعتها التخزينية ما بين 2.5 إلى 5 جيجابايت. ويمكن الاستفادة عند استخدام المنتجات الجديدة في نقل الملفات الصوتية والبيانات والمعلومات ذات الحجم الكبير والتي يصعب على الوسائل الأخرى التعامل معها بالإضافة إلى استخدامه مع الحاسبات النقالة وتخزين الصور حيث يمكنه العمل مع كاميرات التصوير الرقمية من خلال وصلة يو إس بي.
وحتى وقت قريب كانت السيطرة في مجال الأقراص الصلبة الصغيرة من إنتاج Hitachi خاصة ذات الأقراص بحجم الواحد بوصة، التي أعلنت خلال الأيام الماضية عن توسيع نشاطها في مجال الأقراص الدقيقة Microdrives بمصانعها في تايلاند، وزيادة إنتاجها إلى عدة ملايين وحدة خلال الفترة الربع السنوية المقبلة وكانت شركتا توشيبا و Cornice قد أعلنتا عن قيامهما بتطوير تلك النوعية من الأقراص حتى يمكنها استيعاب بعض البيانات والملفات لتصل إلى عدد اكبر من الجيجا بايت، وأكد الخبراء أن دخول سيجايت إلى هذا المجال سوف يوسع المجال ويخلق التنافس بين المصنعين.
وقال براين ديكسيمر نائب رئيس مبيعات وتسويق سيجايت العالمية إن الشركة تخطط لزيادة استخدام منتجاتها من الأقراص الصغيرة وإدماجها في بعض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية خاصة التي يتم استخدامها في المنازل.
وأوضح براين أن الشركة سوف تطرح القرص الصغير في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي كجزء من توسيع السوق مشيرا إلى أن الوحدة ذات
السعة 5 جيجا سوف يبلغ سعرها حوالي 200 دولار.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved