الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th August,2004 العدد : 82

الأحد 29 ,جمادى الثانية 1425

VirusScan Home Edition 8
لمكافحة البريد النافل والفيروسات

يمثل برنامج (ماك أفي فيروس سكان هوم إيديشن 8) McAfee ViruScan Home Edition 8 الإصدار الأحدث لاحد اكثر البرامج المضادة للفيروسات رواجاً منذ عدة سنوات. ويأتي الإصدار الجديد بحلة جديدة كلياً من ناحية بينية الاستعمال، ومن أبرز التعديلات إلغاء البينية الخاصة بالمستعملين وجعل البرنامج يعمل على أساس انه جزء متصل ضمن بينية مجموعة برامج (ماك أفي سيكيوريتي) McAfee Security Suite للتطبيقات الأمنية. ومن الناحية العملية، فإن ذلك يعني وجوب وضع أزرار برامجية إضافية لتسهيلات عمل جدران النار والخدمات الخاصة Private Service و(قاتل البريد المتطفل)Spam killer في حال تم تركيب هذا البرنامج بمعزل عن المجموعة الكاملة.
وتتم عملية المسح على بيانات البريد الإلكتروني الواردة والصادرة مع تأمين الحماية ضد الفيروسات الكبيرة.
كما أن البرنامج مزود بتسهيلات المسح الموجه وبتسهيلات الكشف التقليدية، كما انه بإمكان البرنامج التدقيق داخل الاضبارات الكمبيوترية التي تم ضغطها للتأكد من خلوها من المشاكل.
والبرنامج يتيح مسح الملحقات المرسلة ضمن الرسائل الإلكترونية الفورية عبر الإنترنت. ومن ابرز التسهيلات الجديدة في البرنامج تسهيله مسح الأجهزة المساعدة الرقمية الشخصيةPDAS ولا بد من الإشارة هنا إلى ندرة الفيروسات الخاصة بهذه الفئة من الأجهزة حتى الآن.
كما أن البرنامج بات قادراً على البحث عن برمجيات مخصصة لمراقبة كيفية تشغيل الكمبيوتر قد يكون تم إنزالها عن طريق الخطأ من الإنترنت ومن ثم إزالتها إذا ما أراد المستعمل. وتم تحسين تسهيلات كشف الفيروسات الدودية Worms وبات اندماج البرنامج ضمن (آوت لوك) Outlook يحصل على نحو افضل، مما يعني إمكانية مسح وتوثيق إضبارات البريد الوارد عبره (اي عبر (آوت لوك) بصورة مباشرة.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved