الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th October,2006 العدد : 184

الأحد 23 ,رمضان 1427

جوجل تطلق خدمة بحث جديدة لمساعدة مصممي البرامج
تقدم شركة جوجل مالكة أشهر محرك بحث على الإنترنت خدمة جديدة يقتصر استخدامها على المبرمجين والمتخصصين فقط، وقالت الشركة في مؤتمر صحفي عُقد مؤخراً إنها ستطلق خدمة (جوجل كود سيرتش) أو البحث عن شفرات برامج الكمبيوتر عبر جوجل وهو موقع إلكتروني يساعد المبرمجين في البحث عن شفرات البرامج لتعديلها أو تطويرها أو تصميم برامج جديدة.
وقال توم ستوكي مدير الإنتاج في جوجل إن الخدمة الجديدة ستساعد المبرمجين على فحص مليارات السطور من شفرات برامج الكمبيوتر باستخدام نفس طريقة محرك البحث التقليدية للكشف عن أجزاء من البرامج يمكن إعادة استخدامها.
وأضاف: ظلت هذه المشكلة بلا حل لفترة طويلة... من الصعب العثور على مادة يمكن الرجوع إليها بشأن هذا النوع من المعلومات، وتستخدم جوجل نفس التقنية التي تساعد بها متصفحي الإنترنت في العالم في البحث عن نصوص أو صور أو لقطات مصورة أو كتب على الشبكة لمساعدة المبرمجين المتخصصين وهواة البرمجة في التغلب على صعوبات كتابة شفرات تصميم البرامج.
ومن المعروف أن مصممي البرامج حينما يحاولون تعديل برنامج ما فإنهم يقومون بالبحث على الإنترنت سعياً وراء معلومات تسهل من مهمتهم، ولكن العثور على شفرات حقيقية وليس مجرد معلومات عنها يعد مهمة شاقة عليهم.
ويقول عدد من المبرمجين إن خدمة جوجل الجديدة ستحل بعض المشاكل الأساسية في مجال تصميم البرامج من خلال تخصيص مكان واحد يمكن من خلاله البحث عبر كل شفرات الكمبيوتر المتاحة في العالم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved