الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th October,2006 العدد : 184

الأحد 23 ,رمضان 1427

ساعات Quadtec طريقة جديدة لمعرفة الوقت تغيّر فكرتك عن الساعات

الساعات الرقمية DIGITAL تنظر إلى الوراء وإلى الماضي. فهي تعرض لك عدد الدقائق الذي مضى من كل ساعة. فمثلاً أنا أكتب الآن الساعة 8.43 أو بشكل آخر 43 دقيقة مرت بعد الساعة.
الساعات التناظرية ANALOG ( الساعة ذات العقارب) فهي تنظر إلى المستقبل. ما زالت الساعة 8.43 . ولكن عندما تقرأ هذا على ساعة تناظرية تصبح 17 دقيقة حتى التاسعة.
حسناً ما علاقة ما أقول بأي شيء في الوجود؟ لقد قمت باكتشاف ساعة رقمية تغير حقاً طريقة معرفة الوقت. ساعةQUADTEC تعتبر تحفة معمارية عملاقة، كبيرة، مربعة، ثقيلة وشديدة الوضوح.
في الواقع قام العديد من الرجال في الشارع بإيقافي وسؤالي عن نوع تلك الساعة التي في يدي.
الساعة تأتي في علبة جلد فاخرة ولها ثلاثة اختيارات عن كيفية ارتدائك لها، الساعة لها سوار صلب ثقيل ولامع وروابط مطاطية برتقالية اللون مع الجلد الأسود.
القراءة الرقمية كبيرة جداً، حوالي 1.5 بوصة مربعة. وبسهولة تستطيع أن تراها من بعيد.
في حالة القراءة العادية للوقت، ساعة QUADTEC تقرأ الوقت كأي ساعة رقمية أخرى. ولكن هناك اختيارين آخرين لقراءة الوقت في QUAFTEC.
هناك حالة ال ES elapsed segmented تعمل الساعة طبيعياً في أول 30 دقيقة من الساعة من كل ساعة، ولكن من الدقيقة 30 حتي الدقيقة 59 ، يتم قراءة الدقائق على الجانب اليسار من خانة الساعة. فكر بها بطريقة الساعة التناظرية عندما يتحول عقرب الدقائق إلى اليسار من النصف الثاني من كل ساعة.
الاختيار الثالث وهو المضل لدي : EF elapsed forward ، يبدأ عند الدقيقة 30 من كل ساعة، تتغير الساعة ويبدأ العد العكسي للساعة الجديدة.
فمثلاً عندما تكون الساعة 9.37، تقرأها ساعة quadtec 13 دقيقة قبل الساعة 10 هل هذا شيء مهم؟ بالطبع، عندما سمعت عن quadtec لم أكن متأكداً من فائدتها وما المثير بها. ولكن بمجرد أن ترتديها في يدك وتعيش معها بضعة أيام ستعرف ما فائدتها. حالياً بالفعل أقوم بالنظر إلى الساعة وأعرف أن 6 دقائق أو أكثر قد مرت مثلاً, وأستطيع حساب وقتي بدقة شديدة.
إليكم بعض المميزات الأخرى
الذين هم في منافسة دائمة مع الوقت. مثلاً الذين يهرعون للحفاظ على حجز مثلاً أو موعد مهم كاجتماع في العمل أو ميعاد آخر ويحتاجون أن لا يهدروا أي دقيقة، تقوم quadtec بمساعدتهم لمعرفة الوقت بمنتهي الدقة.
أما الذين ليس لديهم أي اهتمام بالوقت حتى عندما يلبسون ساعة, فقد تساعدهم quadtec على الشعور بالحياة والوقت. وأما الذين يعرفون كل شيء عن التكنولوجيا, فستساعدهم في منافسة الوقت الفضائي لو أرادوا. ولمن يحبون الموسيقى أيضاً, منبه الساعة في quadtec يحتوي على مقطوعة موسيقية, واسم الأغنية هو QUADTEC WAY TO GO أي: كوادتيك مع على الطريق.
وقد اكتشفت أن نظام الإضاءة الخلفية في الساعة معتم. فهو مفيد جداً في أي مكان مظلم.
ورغماً عن هذا لو قمنا بتفتيح إضاءة الخلفية قليلاً. فسيؤثر هذا على قدرة البطارية, ولهذا قد اتخذو القرار الصحيح بأن تكون الخلفية معتمة.
على الجانب الآخر, الساعة شديدة الذكاء وتفي بما وعدت, وهذا شيء جيد في أي منتج في أيامنا الحالية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved