الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th October,2006 العدد : 184

الأحد 23 ,رمضان 1427

هيتاشي تسحب 16 ألف كمبيوتر محمول تعمل ببطاريات سوني
أعلنت شركة هيتاشي ليمتد اليابانية للالكترونيات اعتزامها سحب 16 ألف جهاز كمبيوتر محمول من إنتاجها تعمل ببطاريات ليثيوم إنتاج شركة سوني بعد ظهور مشكلات فنية في البطاريات. ورغم أن أجهزة الكمبيوتر المحمول التي أنتجتها هيتاشي لم تسجل أي حوادث تتعلق بارتفاع درجة حرارتها نتيجة خلل في البطاريات فإنها قررت سحب هذه الأجهزة حتى تقضي على مخاوف العملاء.
وكانت شركة فوجيتسو ليمتد أعلنت يوم الأربعاء الماضي اعتزامها سحب 287 ألف جهاز كمبيوتر محمول يعمل ببطاريات ليثيوم من إنتاج شركة سوني كورب بعد اكتشاف خلل فني في البطاريات مما يؤدي إلى انفجار جهاز الكمبيوتر. وقال ماساو ساكاموتو المتحدث باسم فوجيتسو: إن الشركة ستسحب 224 ألف جهاز تم بيعها في الخارج و63 ألف جهاز بيعت في اليابان.
كما أعلنت شركة الالكترونيات اليابانية توشيبا يوم الجمعة الماضي سحب حوالي 830 ألف بطارية ليثيوم من إنتاج سوني كورب تستخدم في أجهزة الكمبيوتر المحمول من إنتاجها.
ومن المتوقع أن تشمل عملية سحب البطاريات السوق اليابانية والأسواق الخارجية.
وكانت سوني أعلنت اعتزامها سحب هذه البطاريات في مختلف أنحاء العالم بعد وقوع عدة حوادث ترتفع فيها درجة حرارة البطارية وقد تؤدي إلى انفجار الكمبيوتر.
وذكرت توشيبا في وقت سابق الشهر الحالي أن البطاريات التي تنتجها سوني قد تؤدي إلى فقدان البيانات على جهاز الكمبيوتر المحمول إذا أغلق المستخدم الكمبيوتر فجأة دون حفظ البيانات.
كما أعلنت شركة لينوفو جروب الصينية للكمبيوتر وآي.بي.إم الأمريكية يوم الجمعة الماضي أيضاً اعتزامهما سحب 256 ألف بطارية ليثيوم من إنتاج سوني تستخدم في جهاز الكمبيوتر المحمول طراز ثينك باد. وكانت لينوفو وآي.بي.إم باعتا هذه البطاريات في أجهزة الهاتف المحمول خلال الفترة من شباط - فبراير 2005م إلى أيلول - سبتمبر 2006. وبدأت شركة ديل الأمريكية العملاقة للكمبيوتر سحب حوالي 4.1 ملايين بطارية من هذا النوع الشهر الماضي.
وأعلنت شركة آبل كمبيوتر عن توفير خدمة إصلاح مجانية لحوالي 1.8 مليون كمبيوتر محمول على خلفية عيوب البطارية.
ومن المتوقع أن تتكلف سوني ما بين 20 و30 مليار ين (بين 170 و250 مليون دولار) نتيجة سحب بطاريات أجهزة ديل وآبل فقط.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved