الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 15th October,2006 العدد : 184

الأحد 23 ,رمضان 1427

Apple software للصور يضع عينه على الهواة
كشفت apple للكمبيوتر عن برنامج Aperture 1.5، وهو نسخة جديدة من برامج تعديل الصور، بمهرجان تبادل الصور الذي ينعقد كل سنتين في كولوجن بألمانيا. الذين يملكون النسخة القديمة من البرنامج سيتمكنون من تحميل النسخة الجديدة من على شبكة الإنترنت باللغة الفرنسية والألمانية واليابانية وفقا لما قيل على موقع Aperture . Aperture 1.5 سيكون سعره 299 $ في الولايات المتحدة أو على متجر APPLE على الشبكة، م متاجرAPPLE للتجزئة، أو الموزعين المعتمدين.
برنامج APERTURE كان متوافراً لبعض الوقت، في البداية كان هذا البرنامج يعتبر أساسياً في التعامل مع الكميات الكبيرة من الصور الخام، وكان مستخدموه من هواة التصوير والمحترفين وأصحاب الاستوديوهات، وفي منافستها مع ADOBE FREE LIGHTROOM BETA قامت APPLE بتخفيض سعر البرنامج الذي سيتم إطلاقه في أبريل وهو APERTURE 1.1.
ميزات APERTURE 1.5 تسببت في تحولات كبيرة في عالم برامج الصور. قد نستنتج أن APERTURE 1.5 سيكون أكثر البرامج المنتشرة بين الهواة خصوصاً في وجود برامج أخرى مثل I LIFE 06 و IWORK 06 والتي تعمل على I POD بواسطة ITUNES 6، وجميعها برامج رقمية تعمل بنظام SLR للتعديل في الصور.
البرنامج في الأساس موجه للمحترفين، فنجد به أداة ألوان جديدة، ومكبراً جديداً، وأجهزة كثيرة للتعديل، يؤهل البرنامج المصورين أن يصدروا الصور الخام عن طريق بياناتIPTC هي طريقة لإلحاق صورة بنص ويتم تخزينها في ملفات XMP ملفات METADATAأو تقوم بإنشاء ملفات XMP خاصة بها. APERTURE 1.5 يؤهل المستخدمين أن يقوموا بتخزين صورهم في أي مكان يريدونه ليس فقط بداخل مكتبة APERTURE. قد يتم تخزينها على ديسك أو برنامج طرف ثالث للتخزين أو على سطح المكتب على الكمبيوتر.
قامت APPLE بتطوير برنامجها الخاص أيضاً في مجال العمارة، صرحت الشركة بأنهم سيقومون باستعراضه في مؤتمر PHOTOKINA لبرامج الطرف الثالث، مثل صور GETTY و FLICKR و ISTOCKPHOTO.
أصدرت ADOBE يوم الاثنين برنامجها المنافس الخاص بتدفق العمل في خلال طباعة الصور، آخر إصدار من ADOBE Photoshop Lightroom beta 4.0 متوافر للتحميل من علي الإنترنت فوراً، ويتضمن تقنيات جديدة وضعتها الشركة في خلال متابعتها PIXMANTERS.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
منوعات
سوق الانترنت
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved