الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th March,2003 العدد : 12

الأحد 13 ,محرم 1424

يساهم في إنقاذ حياة الآلاف من المصابات بسرطان الثدي
جنرال إلكتريك عرضت أحدث أجهزتها للتصوير بالموجات فوق الصوتية في معرض الصحة العربي

أعلنت شركة جنرال إلكتريك للأجهزة الطبية، كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة التجهيزات الطبية، عن إطلاق أحدث منتجاتها جهاز «جي إي فولوسون 730» (GE VOLUSON 730) للتصوير بالموجات فوق الصوتية في مجال طب النساء والتوليد، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي الذي أقيم في دبي . ويوفر هذا الجهاز صوراً حية متحركة ثلاثية الأبعاد للأطفال قبل ولادتهم يتم التقاطها بشكل مباشر من رحم أمهاتهم.
ويتوفر الجهاز الجديد، الذي يشكل إنجازاً تقنياً كبيراً في مجال الموجات فوق الصوتية، من خلال طرازين هما «إكسبرت وبرو» (Expert and Pro). ويعد الجهاز من أحدث منتجات جنرال إلكتريك المبتكرة الخاصة بالرعاية الصحية.
وقال الدكتور هشام يوسف، مدير عام جنرال إلكتريك ألترا ساوند للشرق الأوسط وأفريقيا، معلقا على أحدث ابتكارات الشركة من الأجهزة الطبية في مجال الأبحاث والتطوير: «ساهمت التقنية الجديدة التي ابتكرناها الخاصة بالحركة في تزويد أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية بالبعد الرابع ألا وهو الوقت، الأمرالذي جعل من أجهزة «جي إي فولوسون 730 إكسبرت آند برو 4 دي ألترا ساوند سيستمز»(GE VOLUSON 730 Expert and Pro 4D Ultrasound Systems) للتصوير بالموجات فوق الصوتية إنجازاً ثورياً في مجال العناية الصحية النسائية. ويمكن الآن للأطباء الكشف عن أورام الثدي لدى النساء بدقة متناهية لم يعرفوها من قبل».
ويعتبر جهاز «فولوسون 730» (GE VOLUSON)، الذي يتوفر في السعودية والامارات والكويت والبحرين ومصر، أول جهاز في العالم يعمل بالموجات فوق الصوتية يضم تقنية التصوير الحي رباعي الأبعاد، مما يتيح للأطباء الفرصة للكشف عن التفاصيل التشريحية للجسم من خلال صور متحركة بالغة الدقة والوضوح، إضافة إلى المرضى للتعرف على ما يجري داخل أجسامهم. كما ستتاح الفرصة أيضا للأمهات الحوامل لمشاهدة صور متحركة دقيقة ومفصلة لأطفالهم قبل الولادة.
وأضاف الدكتور يوسف: «يشكل الجهاز الجديد نقلة نوعية بالنسبة لعمليات الحمل والولادة، حيث ستتمكن الأم من رؤية طفلها حتى قبل ولادته وبتفاصيل دقيقة للوجه وأصابع اليدين والقدمين، ولا شك أنها تجربة فريدة ستسعد بها كافة الأمهات الحوامل، ويمكن لكافة أفراد العائلة الاشتراك في متابعة حالة الحمل من خلال هذه التقنية الجديدة المبتكرة».
ويزيد الجهاز الجديد كذلك من دقة عمليات الاستئصال التي تتم من خلال الموجات فوق الصوتية بدرجة تصل إلى 100 بالمائة حتى مع الأورام التي يبلغ قطرها أقل من 5 ملم، وذلك على العكس من نتائج العمليات السابقة التي كانت تصل نسبتها إلى 50 بالمائة.
وتشير الدراسات إلى أن هذا الانجاز التقني الكبير في أجهزة الموجات فوق الصوتية التي تستخدم تقنية التصوير الحي رباعي الأبعاد من شأنه المساهمة في إنقاذ حياة 111 ألف امرأة تقريباً على مستوى العالم كل عام من خلال الكشف عن سرطان الثدي في مراحله المبكرة، وذلك وفقاً للأرقام التي نشرتها منظمة الصحة العالمية. ويمكن للأطباء استخدام أجهزة «جي إي فولوسون 730 إكسبرت آند برو» (GE VOLUSON730 Expert and Pro)، التي قامت بتصنيعها شركة جنرال إلكتريك كريتز في النمسا، لإجراء التحليلات الخاصة بنمو الأجنة وعمل فحوصات كان من الصعب القيام بها فيما سبق. كما يمكن لتقنية التصوير الرباعي الأبعاد بالموجات فوق الصوتية تحديد عمر الجنين وتقييم حالات الحمل العالية الخطورة والكشف عن الأجنة غير الأسوياء ومشاكل الرحم وحالات المشيمة غير الطبيعية والنزيف غير الطبيعي وحالات الحمل خارج الرحم وأورام المبيض والأورام الليفية في الرحم. وللأطباء الراغبين في معرفة المزيد عن الجهاز الجديد وكيفية عمله فإن شركة جنرال إلكتريك للأجهزة الطبية ستنظم ورشة عمل بالتعاون مع «ذي إنترناشيونال أكاديمي أوف ميديكال ألترا ساوند» (The International Academy of MedicalUltrasound) في الفترة من 12 إلى 14 أبريل المقبل في القاهرة، وذلك قبل إنعقاد المؤتمر العلمي الثالث للشرق الأوسط للتصوير الثلاثي والرباعي الأبعاد بالموجات فوق الصوتية في الفترة من 15 إلى 16 أبريل. وتعد شركة جنرال إلكتريك للأجهزة الطبية، التي يقدر حجم أعمالها بحوالي 8 مليارات دولار، إحدى أكبر الشركات العالمية الرائدة في مجال المعلومات والتقنيات الطبية. وتتنوع منتجاتها واختصاصاتها بين الأدوات الخاصة بشبكات المعلومات والإنتاج ونظم المعلومات الخاصة بالرعاية الصحية وأنظمة مراقبة تطور الحالة الصحية للمرضى وأجهزة التصوير الإشعاعي التقليدية والرقمية والتصوير الطبقي بواسطة الكمبيوتر والرنين المغناطيسي وأجهزة قياس كثافة المعادن في العظام بالموجات فوق الصوتية والتصوير الطبقي الإلكتروني الموجه والطب النووي. وتعتمد المراكز والمؤسسات الطبية في مختلف دول العالم منذ أكثر من 100 عام على شركة جنرال إلكتريك للأجهزة الطبية، نظرا لشهرتها العالمية في مجال ابتكار وإنتاج التقنيات الطبية العالية الجودة وتقديم الخدمات والحلول الإنتاجية المتخصصة في المجال الطبي، للحصول على مزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع جنرال إلكتريك للأجهزة الطبية على الإنترنت .


www.gemedical.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved