الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th April,2006 العدد : 158

الأحد 18 ,ربيع الاول 1427

ياهوو تتجه للقطاع السياحي
* إعداد - وليد الشهري:
يبدو أن محرك البحث الشهير (ياهوو) لا يكل ولا يمل في إيجاد خدمات جديدة ومفيدة لمستخدميه فبعد عدد من التطورات التي قام بها محرك البحث الشهير كان آخرها خطوط الاتصال عبر برنامج المحادثات الفورية الشهير على موقعه هاهو الآن يبدأ مشوار السياحة على موقعه الخاص كما ذكرت الشركة مؤخراً، حيث تبدأ الشركة بعرض خدمتها الجديدة والمتعلقة بعرض المناطق السياحية بصور محدثة وبقائمة بفروقات الأسعار الفندقية والشقق السياحية والمنتجعات.
وهذه الخدمة الجديدة كما تقول الشركة تهدف إلى استقطاب شريحة جديدة من مستخدمي شبكة الإنترنت وتعزيز موقعها كأحد أقوى محركات البحث العالمية إلى جانب محرك البحث الشهير جوجل.
وتوفر الخدمة الجديدة التي تطلقها شركة الياهوو صور حية عبر الأقمار الصناعية للمواقع السياحية المستهدفة من قبل المستخدم وخرائط سياحية لمدن العالم تحتوي على تفاصيل دقيقة عن المواقع الشهيرة للمدينة كما يبين الموقع للمستخدم أفضل العروض والأسعار عن المدينة المراد البحث عنها.
ويبدو أن هذه الخدمة تهدد وبشكل كبير المواقع السياحية الأخرى لما يحظى به موقع ياهوو من إقبال كبير يعزز بذلك توفير المستخدمين لإنجاح مشروعه المقبل ضمن منافسته لعدد من محركات البحث العالمية الأخرى.
ويقول خبراء الإنترنت العالميين بأنه لو نجحت شركة الياهوو في خطتها المقبلة وأثبتت نفسها من خلال هذه الخدمة الجديدة كليا على محركات البحث فإنه من الممكن أن تسحب البساط من المواقع السياحية الأخرى والمتخصصة في هذا المجال.
كما يمكن أن تهدد مستقبل متعهدي السفريات عبر الإنترنت والذين غالباً ما يديرون صفقاتهم عبر الشبكة.
ويقول المسؤول عن القسم السياحي الجديد في موقع الياهو والمدير التنفيذي له السيد جاسبر مالكولمسون: (لقد أوجدنا أفضل طرق الاستفسار في عالم السياحة وستظهر بشكل حقيقي وواقعي وبأسعار معقولة على محرك بحثنا الإلكتروني) وأضاف (لقد أنشأنا محرك بحث جديد يمكن المستخدم من معرفة فروق الأسعار واختيار ما يناسبه كما سوف يتعرف على المواقع من حيث البعد والقرب). كما وضحت الشركة طرق استعمال المحرك الجديد فكل ما على المستخدم لموقع الياهوو فعله في حال قام باختيار المدينة التي يريد قضاء إجازته فيها هو إضافة كلمة (الرحلات إلى؟) ويضع مكان علامة الاستفهام اسم المدينة، أو يقوم بكتابة (قارن فنادق؟) لتأتيه قائمة بأسعار الفنادق المحدثة بشكل شبه يومي والتي من خلالها سيتمكن المستخدم من ترتيب أوراقه ومراعاة الأسعار قبيل سفره والاستعداد التام لأي طارئ من الممكن أن يحدث.
ومن خلال إرسال الرسالة السابقة سوف تظهر للمستخدم عدد من الروابط تحتوي على روابط مختلفة ذات علاقة بالمدينة المنشودة وتقول الشركة بأنها توفر قاعدة بيانات هائلة سيتم إطلاقها قريباً على موقعها الإلكتروني.
وطريقة عرض هذه الخدمة على الموقع ممتع للغاية فبمجرد أن يقوم المستخدم بالنقر على المدينة التي يرغب بزيارتها أو على اسم الفندق الذي يود أن يسكن فيه فستفتح له نافذة جديدة ستظهر له الخريطة الخاصة بالمدينة أو الفندق بالإضافة إلى صور حية عبر الأقمار الصناعية.
وتمكن هذه الخدمة للمستخدم من تحديد مكان الفندق بالاستعانة بالرموز أو المواقع الجانبية للفندق. كما ستوفر الياهوو إمكانية إضافة المواقع السياحية للمستخدمين الذين يرغبون بالتحدث عن بعض المناطق السياحية التي قاموا بزيارتها مما يزيد من فكرة إنجاح المشروع.
هذا وتعتزم ياهوو بإضافة عدد من الخدمات القوية على موقعها لتعزيز مكانتها العالمية كواحدة من أقوى محركات البحث العالمية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
حوار العدد
معارض
منوعات
حاسبات
أخبار البرامج
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved