الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th April,2006 العدد : 158

الأحد 18 ,ربيع الاول 1427

ضمن فعاليات معرض الخليج للتدريب والتعليم 2006:
أحدث المنتجات اللا سلكية وحلول مخصصة للبنية التحتية التعليمية
من خلال مشاركتها في معرض الخليج للتدريب والتعليم 2006 الذي أقيم في دبي تعرض شركة US Robotics ضمن مجموعة الشركات المشاركة في المعرض، مجموعة من منتجاتها اللا سلكية وحلولها المخصصة لحماية الشبكات.
جدير بالذكر أن معرض الخليج للتدريب والتعليم يُعد الحدث الأكبر المتخصص في مجال التعليم والتدريب في المنطقة.
وقال سوميت كومار، المدير الإقليمي لشركة (يو.أس.روبوتيكس) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: (تحرص الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية المرموقة على افتتاح فروع لها في الشرق الأوسط ضمن مجمعات تعليمية متخصصة والتعاون مع المؤسسات المحلية بغية توفير برامج تدريبية معترف بها دولياً في المنطقة.
من جهة أخرى، تطورت مناهج التعليم لتشمل مواضيع حديثة مثل التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد أو التعلم في المنزل. وتوفر هذه المجالات الجديدة فرصاً مهمة لتسويق منتجاتنا من الحلول الشبكية السلكية واللا سلكية عالية السرعة والآمنة).
هذا وكان معرض (الخليج للتعليم والتدريب 2006) قد انعقد خلال الفترة الممتدة بين 12 و14 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمعارض، حيث استضاف إلى جانب فعالياته التقليدية المخصصة لتوفير برامج التعليم العالي للطلاب، مؤتمرين متخصصين بعنوان (منتدى الشرق الأوسط للأبحاث والدراسات الأكاديمية) و(المنتدى العالمي للتدريب وتطوير الموارد البشرية).
وأضاف كومار: (تم تسليط الضوء خلال معرض الخليج للتعليم والتدريب 2006 على مجموعة منتجات (ماكس جي) (MAXg). ونطمح إلى استغلال المنصة التي يتيحها الحدث لرفع مستوى الوعي بالميزات التي توفرها تقنيات الاتصال اللا سلكية والحوسبة النقالة في القطاع التعليمي. وتحتاج هذه التقنيات إلى تسليط الضوء عليها في مراحل مدرسية متقدمة بغية تحقيق أعلى استفادة ممكنة من تطبيقات الإنترنت والحزمة العريضة لما لهما من دور فعَّال في الربط مع غرف الدراسة والمكتبات والمختبرات الافتراضية بغية توفير المحتوى التعليمي الإلكتروني).
من جهتها، قالت سونيتا كوادروس، مدير المشاريع في قسم تقنيات وتجهيزات وخدمات التعليم في (معرض الخليج للتعليم والتدريب 2006) في دبي: (تولي حكومات دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط أهمية كبيرة لقطاع التعليم، حيث إنه يعتبر الوسيلة الأبرز لبناء كوادر بشرية مؤهلة تتميز بالكفاءة العالية لتساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة. وفي هذا الإطار، يخصص القطاعان الحكومي والخاص موارد تقنية كبيرة لتطوير المحتوى التعليمي وأساليب تقديمه وتعزيز بناه التحتية. وتعتبر (يو.أس.روبوتيكس) شركة رائدة على المستوى العالمي في مجال تطبيقات الحزمة العريضة، حيث إنها توفر مجموعة متكاملة من المنتجات والحلول الشبكية تتميّز بأعلى معايير الجودة. وتسرنا استضافة (يو.أس.روبوتيكس) خلال فعاليات معرض الخليج للتعليم والتدريب 2006، حيث ستساهم مشاركتها في تعزيز قائمة المعروضات التكنولوجية المتخصصة الموجهة لكافة المعنيين بالقطاع التعليمي في المنطقة).
وتشمل مجموعة منتجات (ماكس جي) حزمة شاملة من التقنيات التي تحسّن مستوى إشارة البث وترفع جودة الاستقبال، حيث إنها توفر نطاق إرسال أوسع بحوالي 50% وأداء أعلى يتيح نقل البيانات بسرعة تصل إلى 125 ميغا بايت في الثانية، وذلك بالمقارنة مع المنتجات المطابقة لمعايير (802.11 جي) (802.11g)، والتي توفر حوالي 54 ميغا بايت في الثانية فقط.
كما تضمن تقنيات (يو.أس.روبوتيكس) أعلى معايير الحماية الشبكية وتمنع الاختراقات المعلوماتية من خلال تشفيرها للبيانات وتحديث مجموعات الشيفرات على الدوام ودعم معايير (واي فاي ملتيميدا) (Wi-Fi Multimedia) لنقل الصوت والصورة والتحقق الدقيق من أصالة المستخدمين. وتتميز هذه المنتجات بتكلفتها المدروسة وسهولة تحديثها وقابليتها للتدرج للتوافق مع الأجهزة الحديثة إلى جانب بساطة عملية تركيبها وإعدادها وإدارتها. علاوة على ذلك، توافق هذه المنتجات المعايير المحددة من قبل (اتحاد واي فاي) (Wi-Fi Alliance)، المعني بالإشراف على قطاع إنتاج التقنيات اللا سلكية، وهي تؤمن للمستخدمين نطاق بث أوسع من أي من المنتجات المشابهة التي لا تعتمد تقنية (ماكس جي).
يذكر أن (يو.أس.روبوتيكس) قد عرضت مجموعة واسعة من منتجاتها وحلولها اللا سلكية بما فيها أجهزة التحويل والتوجيه ونقاط التوصيل والهوائيات والجسور والجدران النارية. كما ستعرض الشركة طرق تأمين الحماية لمجموعة من المشاريع المقدَّمة من قبل مؤسسات تعليمية تعتزم بناء أو تطوير شبكات محلية (LAN) أو شبكات واسعة النطاق (WAN) لا سلكية بغية دعم برامجها التعليمية وأنظمة الإدارة الأكاديمية. ويجدر بالذكر أنه تم تطبيق عدد من الشبكات المحلية اللا سلكية التي تعتمد تقنيات (يو.أس.روبوتيكس) في (الأكاديمية الأمريكية في دبي) و(الجامعة الأمريكية في دبي).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الركن التقني
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
تجارة إلكترونية
حوار العدد
معارض
منوعات
حاسبات
أخبار البرامج
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved