الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th May,2004 العدد : 69

الأحد 27 ,ربيع الاول 1425

إيطاليا تتبنى إنشاء المشروع..
العراق هل يشهد ظهور الحكومة (الإلكترونية) قريباً؟
بالرغم من الظروف الصعبة وغير الطبيعية في العراق، يبدو أن إيطاليا سيكون لها دور مهم في تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في هذا البلد، لا بل ربما ظهور الحكومة الإلكترونية أيضاً، فقد وافق كل من وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني ووزير الابتكارات والتكنولوجيا لوسيو ستانكا مؤخراً، بعد اجتماع ضمهما، على القيام بمشروع لإنشاء الحكومة الإلكترونية في العراق، وهو ما يعني أن إيطاليا ستقوم ببناء شبكة الإنترنت الخاصة بالحكومة العراقية الجديدة.
ووفقاً للمصادر الإخبارية، فإن المشروع المقترح والذي هو في مرحلة المسودة الأولية حالياً ينوي تقديم الدعم لعدد من التطبيقات الأساسية المصممة لتطوير الخدمات الحكومية المركزية في بغداد والناصرية، من أجل دعم الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحكومة الإلكترونية في السياسة الخارجية الإيطالية باتجاه تطوير الدول النامية بشكل خاص.
وقد قام الوزيران اثناء الاجتماع بمراجعة التقدم الحاصل في العديد من المبادرات الإيطالية المعروفة باسم (الحكومة الإلكترونية من أجل التنمية) في دول العالم النامية مثل موزمبيق والأردن وألبانيا وتونس ونيجيريا.
وكانت هذه المبادرات قد تم التعهد بها بعد مؤتمر (الحكومة الإلكترونية من أجل التنمية) الذي عقد في مدينة باليرمو في أبريل من عام 2002. وتهدف هذه المبادرات الى تعزيز الشفافية والإدارة الحكومية الجيدة في الدول النامية. ويتم تمويل هذه مشاريع هذه المبادرات من قبل الحكومة الإيطالية والأمم المتحدة والبنك الدولي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved