الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th May,2004 العدد : 69

الأحد 27 ,ربيع الاول 1425

ارتفاع معدل بيع الهواتف الجوالة المدعمة بالكاميرات

* القاهرة مكتب الجزيرة أشرف محمد:
كشفت إحدى الدراسات التي أعدت مؤخرا أن حوالي 1 من كل 6 هواتف جوالة تم بيعها خلال العام الماضي كان بها كاميرا تصوير رقمية بزيادة قدرها 5 أضعاف عن عام 2002 وأكدت مؤسسة علم التحاليل الاستراتيجية ومقرها أمريكا انه تم بيع 84 مليون هاتف مدمج به آلة تصوير وهو ما يساوي 16% من حجم السوق مقارنة بمليون واحد خلال عام 2002 قبل الماضي.
وأكد المحللون أن كاميرات الهواتف الجوالة اجتازت في مبيعاتها جميع الحدود التي توقعها الخبراء حيث بلغت حوالي 49 مليون وحدة على مستوى العالم، وأكد المحللون أن هناك بعض العوامل التي أعاقت زيادة المبيعات من هذه النوعية ومنها عدم التقدم في مجال حساسية تلك الكاميرات، إلا أن الخبراء يتوقعون طرحها في الأسواق خلال الفترة القادمة.
وكانت شركة (ان. اي. سي) اليابانية وهي ليست من اكبر المتخصصين في هذا المجال قد أوضحت أنها شحنت 13.1 مليون هاتف مدعم بالكاميرات أما شركة نوكيا الفلندية فقد جاءت في المركز الثاني بعدد 11 مليون وحدة. أما سامسونج فقد تمكنت من إنتاج 10ملايين وحدة خلال العام، وهناك أيضا (ماتسو شيتسا) المملوكة لباناسونيك اليابانية فقد جاءت في المركز الرابع حيث بلغ عدد أجهزتها 9.2 ملايين هاتف بآلة تصوير، أما سوني اريكسون فقد شحنت إلى موزعيها خلال العام 8.2 ملايين وحدة. ويتوقع مصرف الاستثمار (يو. بي. اس) انه من المنتظر أن تبلغ نسبة الارتفاع في بيع الهواتف المدعمة بآلات التصوير 44% خلال عام 2004 الحالي من إجمالي مبيعات الهواتف الجوالة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved