الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th May,2004 العدد : 69

الأحد 27 ,ربيع الاول 1425

ما هو الـE3؟
يعد معرض التسلية الإلكترونية (اي ثري) أهم تجمع لمطوري الألعاب وجمهور الألعاب في العالم وفرصة أمام الشركات لتقديم الأجهزة الجديدة أو الكشف عن مشاريعها، حيث يستقطب على مدى ثلاثة أيام أنظار عالم الألعاب التفاعلية ويفوق هذا المعرض في الأهمية معرض طوكيو للألعاب ومعرض الكمبيوتر التجاري الأوروبي. ولقد بدأت جمعية التسلية التفاعلية ESA (جمعية البرامج الرقمية التفاعلية سابقاً) في إقامة معرض التسلية الإلكترونية Electronic Entertainment Expo ثم أصبح اسمه مختصرا في صورة E3 في عام 1991م وانطلق للمرة الأولى في مركز المؤتمرات الرئيسي في شارع فوغوريا الشمالي لوس أنجلوس بمشاركة 300 شركة، وقد أقيم المعرض منذ ذلك العام بشكل سنوي في الفترة من مايو الى يونيو بحضور أغلب شركات صناعة الألعاب في العالم وجمهور وصحافيين من مختلف أنحاء العالم.
معرض التسلية الإلكترونية عام 1997م انتقل إلى (مركز قبة العالم) في وسط اطلانطا وهي المرة الأولى والوحيدة التي ينتقل فيها المعرض إلى خارج لوس انجلوس، ورغم ذلك فقد كان معرض اطلانطا الأضخم في المساحة نظراً لضخامة مركز قبة العالم. وفي عام 1999حددت إقامة المعرض في الأسبوع الثاني أو الثالث من شهر مايو من كل عام وهي العادة السنوية حالياً.
يعد (اي 3) فرصة لتجربة الألعاب قبل سنة وأكثر من موعد إصدارها حيث تعمد الشركات إلى إحضار نسخ قابلة للعب من ألعابها الجديدة، ويملك هذا المعرض جانباً اقتصادياً مهماً حيث يتسبب في رفع قيمة أسهم بعض الشركات التي تثبت كفاءة في جودة ألعابها مما يؤكد للمستثمرين قدرتها على المنافسة للسنتين القادمتين.
المعرض يعتمد على منصات العرض ومن حق أي شركة ناشرة للألعاب أو شركة صانعة لأجهزة الألعاب أن تحجز منصة أو عدة منصات عرض بحسب متطلباتها، وتعتمد بعض الشركات على تضخيم منصتها بوضع المجسمات العلوية وابتكار وسائل لفت الانتباه الأخرى كاستحضار المتنكرين، الأهم هنا أن هذا المعرض هو المعرض الوحيد الذي لا يسمح فيه بدخول من هم دون الثامنة عشرة سنة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved