الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th May,2004 العدد : 69

الأحد 27 ,ربيع الاول 1425

هوليوود ستيشن!!
اتجه كبار النجوم في هوليوود معقل صناعة السينما العالمية للمشاركة في القيام بأدوار البطولة والأداء الصوتي في ألعاب الفيديو التفاعلية بشكل مكثف خلال السنوات الثلاث الماضية. ولا يقتصر ذلك على نجوم التمثيل بل على المخرجين أيضا، ويعتقد بعض المراقبين أن هذا التوجه من سيساهم في رفع درجة الجدية والاهتمام اللذين يلقاهما سوق الألعاب التفاعلية.
في الجيل السابق من ألعاب الفيديو لم يكن نجوم هوليوود يحبذون القيام ببطولة ألعاب، وذلك لعدة أسباب، منها تواضع مستوى تلك الألعاب سواء في الناحية الإخراجية أو التقنية، إلا أن الجيل الجديد من الألعاب والذي يضاهي في بعض الأحيان الأفلام السينمائية في كل المجالات دفع الكثير من نجوم هوليوود إلى المشاركة وربما تكون تقنية المسح البشري لصنع شخصية ثلاثية أبعاد طبق الأصل من الممثل في اللعبة أبرز أسباب مشاركاتهم في الألعاب.
نجوم الصف الأول في هوليوود وكبطولة ألعاب بشكل صوتي وشكلي (بتقنية المسح البصري) قام كل من آرنولد شوارزنجر ببطولة لعبة تيرمنيتور 3، وقام بيرس بروسنان ببطولة جيمس بوند (كل شيء أو لا شيء) بالإضافة إلى نجم الحركة فين ديزل، كيانو ريفز، ساره ميشيل غيلير، ديفيد بروناز، راي ليوتا، بيلي زين، جين رينو، لارنس هيرنيكنسين، بروس ويليس، جيسيكا البا، ديفيد دوكتشوفني وجيليان اندرسون و القائمة تطول.
ما يقض مضاجع كل هؤلاء وغيرهم بعض تقاليد ألعاب الفيديو البسيطة، فمن عدم وضع أسماء الأبطال على أغلفة الألعاب وعدم تقديم الأسماء في بدايتها، وصولاً إلى الأجور الزهيدة التي يتقاضاها هؤلاء في الدبلجة. فقط نلخص ابرز الأسباب، فأنت قد تلعب بلعبة مثل (كينغدوم هارتس) دون أن تعرف أنها مشحونة بنجوم هوليوود، ولن تعرف ذلك إلا في حال تمييزك لأصواتهم أو إنهاء اللعبة، فمن التقاليد المتبعة في ألعاب الفيديو عدم وضع أسماء على أغلفة الألعاب أو في بداية اللعبة وهو أمر نراه ينحسر هذه الأيام.
وفي فيلق المخرجين الكبار أشترك (بيتر جاكسون) مخرج سيد الخواتم في إخراج سلسلة العاب (سيد الخواتم) التي صنعتها إليكترونك ارتس، (جورج لوكاس) مخرج (حرب النجوم) يشرف على صناعة كافة ألعاب السلسلة، الأخوين واتشوسكي اشتركا في إخراج لعبة (إنتر ذا ماتريكس) وهناك أيضا كل من رايدلي سكوت، جيمس كاميرون، جون وو، كايل كوبر، جون كاربنتير، دوني ين. لقد ساعدت التقنيات الجديدة على إشراك مخرجي هوليوود في المجال، حيث اصبح إخراج الألعاب مشابهاً لإخراج الأفلام، خصوصاً في المشاهد السينمائية التي تتميز بها الآن، حيث أصبح وجود اسم مخرج مشهور علامة من علامات الألعاب الحديثة. فسبلنتير سيل الجزء الثاني استعانت بالمخرج (فلورينت اميليو سيري) الذي سيقوم بإخراج فيلم (هوستاج) لبروس ويليس. العام الماضي تخطت صناعة الألعاب الإلكترونية في أمريكا صناعة السينما الهوليوودية مع تحقيق الألعاب لإيرادات وصلت إلى 5.5 مليارات جنيه استرليني وتحقيق الأفلام لإيرادات 5.2 مليارات جنيه استرليني.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved