الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 16th May,2004 العدد : 69

الأحد 27 ,ربيع الاول 1425

مصمم ألعاب أمامورا الرجل المرعب
لدى كونامي!!

* إعداد : عبدالله علي
عند ذكر اسم كونامي لا يمكن سوى تذكر هيدو كوجيما مع سلسلة ميتل جير سوليد وسيباس مع سلسلة ويننغ اليفن وبلا شك تذكر سلسلة العاب (سايلنت هيل) للمصمم الصغير (أكيهيتو أمامورا).
ولد في 2 فبراير 1970 م في كاغوشيما اليابان ، تخرج من قسم الهندسة في جامعة طوكيو، رغم ذلك فمجال عمله بعيد عن تخصصه. أكيهيتو أمامورا أنضم إلى شركة كونامي اليابانية في العام 1995 م وقد كان مسؤولا عن الرسوم الثلاثية الأبعاد التي تطورها الشركة على أجهزة الالعاب الحديثة ومصمم للمحركات الثلاثية الأبعاد أيضا. وانتقل (امامورا) من قسم كونامي أوساكا إلى قسم كونامي طوكيو ليكون تحت اشراف (هيدو كوجيما) حتى كان العام 1998 عندما أصدر كوجيما رائعته (ميتل جير سوليد) وبحكم الصداقة بينهما تم منح (أمامورا) الفرصة لصنع وإخراج وإنتاج أولى ألعابه الثلاثية الأبعاد والتي كانت موجهة لمنافسة كابكوم ولعبتها الصدمة في ذلك الوقت (ريزدنت ايفل). أمامورا الذي يعشق سلسلة (المحقق كونان) الكرتونية المخصصة للأطفال صنع لعبة رعب من العيار الثقيل بمسمى (التل الصامت Silent Hill) على البلاي ستيشن الأول في العام 1999م. وكانت هذه ويا للمفاجأة أولى ألعاب (أكيهيرو امامورا ) صممها واخرجها (كيشيهيرو توياما) (المنتقل مؤخراً الى سوني).
(شادو أوف ميموريز) كانت لعبة الرعب الأولى لكونامي على البلاي ستيشن الثاني صممها (امامورا) وأخرجها (جونكو كاوانو)، وكانت اللعبة الثالثة بفريق شبه جديد خصوصا مع انضمام (ماساشي تسوبوياما) و(هيرويوكي أواكو) إلى (اكيهيتو أمامورا) لتشكيل مثلث العاب الرعب الجديد في كونامي.(أمامورا) نجح في (سايلانت هيل 2) ثم كان النجاح الحقيقي في الجزء الثالث من (السلسلة) الذي اعتبر نقلة كبرى في مستوى العاب الرعب لكونامي. صداقة (أمامورا) و(كوجيما) والتي منحت الأول فرصته لصناعة الألعاب منحته محركا ملغيا كان (كوجيما) يريد استخدامه في (ميتل جير سوليد 3 ليستخدمه) امامورا (في الجزء الرابع من سايلنت هيل) في شهر يونيو المقبل على البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
التعلم عن بعد
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved